التليفزيون هذا المساء.. أحمد السقا: عملت مشهد الاختيار وجسمى كله غرز.. عمر كمال: خلافى مع حمو بيكا مش مجرد ركوب تريند.. متحدث الرئاسة يكشف عن عدد الاجتماعات فى 2020.. كامل الباشا: دخلت السينما من الباب الصحيح

الجمعة، 01 يناير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد السقا: عملت مشهد الاختيار وجسمى كله غرز.. عمر كمال: خلافى مع حمو بيكا مش مجرد ركوب تريند.. متحدث الرئاسة يكشف عن عدد الاجتماعات فى 2020.. كامل الباشا: دخلت السينما من الباب الصحيح التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد صلاح العزب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

أحمد السقا: عملت مشهد "الاختيار" وجسمى كله غرز.. فيديو

قال النجم أحمد السقا لتليفزيون اليوم السابع، إنه واجه أياما صعبة فى العام، الذى ينتهى بعد ساعات 2020، بسبب كورونا واجه أياما قاسية بعد تعب عدد كبير من أصحابه، وتطرق لوفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، وأن صدمة رحيلها أثرت عليه بشكل كبير لما لها من معزة خاصة بقلبه.

 

وتحدث النجم أحمد السقا عن دوره كضيف شرف فى "الاختيار"، وأنه كان مريضا وقت تصوير المسلسل، وعندما هاتفه المخرج بيتر ميمى وصديقه أمير كرارة تحمس للدور وذهب للتصوير برفقة طبيب وكان جسمه كله غرز على حد قوله.

 

وأكد أنه أحس بحرقة دمه على البلد من منبع وطنيته كمواطن مصرى، وأنه قدم الدور بمزاج لإعجابه بالمشهد، مضيفا أن أبطال مسلسل الاختيار قدموا عملا كبيرا وأبدعوا فى أدوارهم.

 

عمر كمال لتليفزيون اليوم السابع: خلافى مع حمو بيكا مش مجرد ركوب تريند

كشف عمر كمال أنه سيطرح قريبا أغنية جديدة برفقة المطرب أحمد شيبة، كما كشف عن تحضيره لفيلم سينمائى جديد خلال الفترة المقبلة يجمعه بحمو بيكا قائلا: "أنا وحمو داخلين فيلم جديد اسمه (ديك العياط)، ومعانا النجوم بيومي فؤاد ونضال الشافي، وهنصور الفيلم خلال الأيام المقبلة"، كما أشار كمال إلى أنه بدأ الغناء منذ فترة كبيرة لكنه لم يشتهر إلا بعد تقديم أغانى المهرجانات.

 

وأعلن عمر كمال، خلال لقائه فى تليفزيون "اليوم السابع" مع الزميل جمال عبد الناصر احتفالاً برأس السنة، أنه يعد هناك خلاف بينه وبين حمو بيكا، وأنهما تصالحا لكن لم يعلنا عن التصالح حتى لا يقال إنهما يختلفان بين والوقت والآخر ثم يتصالحان لركوب التريند، وأضاف: "حمو شخص طيب جدا وأنا بحبه جدا بس هو عنده مشكلة لما يكون زعلان من حد ممكن يطلع لايف ويشتكى لمصر كلها يعنى اللى فى قلبه على لسانه".

 

وعن تقارب صوته مع محمد فؤاد قال عمر كمال: "مدرسة محمد فؤاد كانت الأقرب لكل الطبقات وكل الناس بتحبه، عشان كدة فى بداية مشوارى اتأثرت كثيراً بألحان محمد فؤاد، وعلشان  ماحدش يقول إنى بقلده اتجهت لغناء المهرجانات، وهذه المقارنة كانت سببا أساسيا إني أتجه لغناء المهرجان والحمد الله نجحت فيها".

 

كما تحدث كمال عن رأي والدته في الأغاني التي يقدمها قائلا: "أمي حافظة القرآن كله فشايفة إن الغنا حرام، هى من جواها مش راضية أوى بس أنا مش بعمل حاجة حرام أنا بحاول أبسط الناس".

 

وأشار كمال إلى أن أغنية "بيت الجيران" غيرت خريطة الأغانى فى مصر، حيث قدمت الأغنية كلمات غير التقليدية، وأضاف أنه لا يوجد خلاف بينه وبين حسن شاكوش وأنه كل ما يكون هناك عمل مناسب يجمعها سيكونان معا.

كامل الباشا لـ تليفزيون اليوم السابع: دخلت السينما المصرية من الباب الصحيح

قال النجم الفلسطينى كامل الباشا فى حواره لتليفزيون اليوم السابع، أثناء حضوره العرض الخاص لفيلم حظر تجول والذى يشارك به، إنه تابع ردود الأفعال على الفيلم بعد عرضه بمهرجان القاهرة من خلال السوشيال ميديا لأنه لم يستطع الحضور وقت عرضه بالمهرجان، وأن ردود الأفعال كانت إيجابية وجميلة، وأنه رغم صغر الدور شعر بأنه قدم شيء كبير من خلال السينما المصرية ومع نجوم كبار في الوطن العربي.

 

وأضاف الباشا أنه شعر أن دخوله السينما المصرية جاء من الباب الصحيح، مؤكدا أنه سعيد بالتجربة وبردود الأفعال.

 

عضو اللجنة العليا للفيروسات: مصر قد تكون فى بداية ذروة الموجة الثانية من كورونا

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالى، إن قرار تأجيل الامتحانات حكيم، وجاء فى وقته، مشيرة إلى أن مصر قد تكون فى بداية مرحلة ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

وأشارت "أنور"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية  "dmc، إلى أنه بعد زيادة المنحنى الوبائى لحالات الإصابة بفيروس كورونا، سنشهد انخفاض تدريجى فى الإصابات.

بيومى فؤاد يكشف مواقف كوميدية عن ذكرياته فى رأس السنة وحكايته مع الهنود

قال الفنان بيومى فؤاد عن كواليس فيلم "جحيم فى الهند": قائلا فى سخرية، "التصوير استمر لاكثر من 20 يوما هناك، واتعاديت منهم، وبقيت أحرك رأسى مثلهم، لأن حركة الرأس تعبر عن الترحيب فى ثقافتهم".

 

وتابع فؤاد متحدثا عن ذكرياته فى رأس السنة خلال لقائه فى برنامج الحياى اليوم الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل والإعلامي محمد مصطفى شردى، قائلا، "كنت بحب أروح المسرح وأنزل وسط البلد مع شلة الكلية"، معقبا "مرة كنا فى رأس السنة وكنا فى مسرح الكلية ولمينا فلوس واشترينا سندوتشات برجر، لأن بحب فى ليلة رأس السنة أكل تيك واى.. وبيتزا وبرجر وسندوتشات".

 

وتابع فواد، إن المسرح في مصر لا يعد مركزا للشهرة، وكل مسرحية جديدة بيبقى معاها توتر وخوف، والتوتر بيبقى أكثر عند الكوميديان من الفنان العادى، ولو كان رد فعل الناس على الكوميديا المقدمة غير متوقع بتبقى ليلة طين".

 

وقام الفنان بيومي فؤاد بتهنئة جمهوره ومتابعيه بالعام الجديد قائلاً: "أتمنى أن تكون 2021 أفضل من 2020، أفضل على الأمة كلها، وعلى مصر الحبيبة، وعلينا نحن كفانين واللى ملحقش يعمل حاجة في 2020 ربنا يحقق له أحلامه في 2021".

 

متحدث الرئاسة يكشف عن عدد الاجتماعات والقرارات فى 2020

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العام 2020 شهد عدة اجتماعات في قصر الاتحادية لمتابعة كافة نواحي العمل في الوزارات والمحافظات، وصلت إلى 700 اجتماع وصدر عنها حوالى 10 آلاف تكليف وتوجيه تنفيذي إضافة إلى التكليفات والأمور الأخرى التي تكون داخل الندوات والمؤتمرات والافتتاحات، وهذا رقم ضخم جدا من حجم متابعة المشروعات رغم جائحة فيروس كورونا، والعام المقبل سوف يشهد المزيد من العمل.

 

واكد «راضي» في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى على التليفزيون المصري، الخميس، أن نهج الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا كان متوازنا ويحافظ على صحة المواطنين وأيضا استمرار عجلة الاقتصاد مع استمرار التوعية للمواطنين، وكان هناك إجراءات اتخذت مثل تقليل عدد العاملين، أو العمل بنظام المناوبات، إضافة إلى توزيع عدد العمال على ساعات النهار، وأيضا التركيز على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أفضل وسيلة هو ارتداء الكمامات، والدولة مستمرة في هذه الإجراءات.

 

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الدولة أطلقت حزمة كبيرة في 2020 من برامج الحماية الاجتماعية، وكانت محل إشادة في العالم كله، وسيكون هناك متابعة لهذه البرامج في العام المقبل، خاصة أن البرامج أثبتت فاعلية كبيرة، لأنها مبتكرة إضافة إلى أن هناك جهد جماعي بين الحكومة ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية، وأصبح هناك خبرة كبيرة للتعامل مع مثل هذه الأمور والدولة لديها طرق أصبحت معروفة للوصول إلى مستحقي هذه البرامج.

 

ولفت إلى أن مصر الدولة الوحيدة في العالم إلى جانب الصين التي حققت معدل نمو إيجابي في الاقتصاد، بمعدل 3.6%، وهذا لم يكن المستهدف، ولولا جائحة فيروس كورونا، كانت مصر تستهدف 6%، لكن ما حدث هو إنجاز كبير يؤكد قوة الاقتصاد المصرى، وتماسكه في هذه الأزمة ومواجهة تداعياتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة