إحلال السيارات والسلالة الجديدة لفيروس كورونا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الثلاثاء، 05 يناير 2021 05:00 ص
إحلال السيارات والسلالة الجديدة لفيروس كورونا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو نيفين جامع-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الاثنين  .

وزيرة الصناعة: مبادرة إحلال السيارات تستهدف 70 ألف سيارة فى أول عام

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن معرض تكنولوجيا إحلال المركبات مفتوح أمام المواطنين الراغبين فى الاستفادة من المبادرة والإقبال كبير للغاية، مضيفة أن هناك تسهيلات كبيرة للراغبين فى الاستفادة من المبادرة وتستمر طوال العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة،: نستهدف أول عام 70 ألف سيارة، منهم 55 ألف سيارة ملاكى، و20 ألف سيارة متنوعة، لافتة إلى ان 7 محافظات سوف تشهد مشروع إحلال السيارات كمرحلة أولي.

وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة قالت إننا تجاوزنا 1900 طلب لتحويل السيارات من بنزين لغاز في أول يوم من بدء المشروع، مضيفة أن 7 محافظات سوف تشهد مشروع الإحلال للمركبات كمرحلة أولى.

وأكدت، أن هناك استفادة كبيرة جدا من استخدام الطاقة النظيفة وهي الغاز، وسوف نتيح للمواطن الحصول على سيارة تعمل بالغاز، مضيفة أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز، موضحة أن البنوك المصرية تقدم عروضا لتمويل التحويل بـ فائدة 3% على فترات سداد طويلة تصل إلى 10 سنوات.

 

ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا أسرع انتشارا وأكثر وفيات.. اعرف التفاصيل

كشف مجدي يوسف مراسل صدى البلد في بروكسيل، عن ظهور سلاسلة جديدة من الفيروس في إحدى مناطق بلجيكا، موضحا أن العلماء يعتقدون أن هذا هو النوع الثالث من الفيروس ذلك أعراضه قوية سريعة الانتشار

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن السلالة الجديدة الموجودة في بلجيكا تختلف عن السلالة الجديدة المنتشرة في بريطانيا، منوها أن سلالة بلجيكا شديدة الخطورة حيث هناك ارتفاع كبير في عدد الوفيات

وأكد يوسف، أن علماء بلجيكا يجرون تحليلات معملية جديدة لتحديد ما إذا كانت هذه سلالة جديدة أم لا، مشيرا الى القطاع الصحي في بلجيكا يشهد أزمة كبيرة.

واستنكر يوسف، المشهد الفوضوي الذي يشهده مطار بروكسيل ويساعد على انتشار الفيروس، لافتا أنه من المتوقع أن يرتفع أعداد المصابين خلال الفترة القادمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة