أكرم القصاص - علا الشافعي

"راجل و2 ستات" يكشف الآثار المترتبة على جلد الذات.. شيريهان أبو الحسن: بتخليك تفشل.. هيدى كرم: ساعات بنكون قاسيين على نفسنا.. ومدير سابق لوحدة مكافحة الإدمان يوضح تأثير الدراما على المراهقين.. فيديو

الثلاثاء، 05 يناير 2021 07:46 م
"راجل و2 ستات" يكشف الآثار المترتبة على جلد الذات.. شيريهان أبو الحسن: بتخليك تفشل.. هيدى كرم: ساعات بنكون قاسيين على نفسنا.. ومدير سابق لوحدة مكافحة الإدمان يوضح تأثير الدراما على المراهقين.. فيديو شيريهان أبو الحسن وهيدى كرم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "راجل و2 ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، المذاع على فضائية "ON"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها تأثير جلد الذات.

شريهان أبو الحسن وهيدى كرم يوضحان الآثار المترتبة على جلد الذات  

سردت الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، الآثار المترتبة على جلد الذات.

وأوضحت شريهان أبو الحسن، أنه عندما تتأثر السلوكيات الطبيعية في حياتنا، نعلم جيدا أن هناك أفعال خطأ نقوم بها، مشيرة إلى أن الأطباء دائما ما يحذرون من جلد الذات.

وتابعت: "جلد الذات بيخليك تفشل، وطول ما أنت بتكرر كل يوم نفس الأخطاء وإزاى تتوقع نتيجة مختلفة، ولازم يكون فيه بدائل".

من جانبها، قالت الفنانة هيدى كرم: "ساعات بنكون قاسيين على نفسنا أوى، وأنام وأنا بموت بالجوع، وساعات بناخد قرارات بنبقى مجبرين عليها لأن ظروف الحياة بتضغط علينا"، متسائلة: "امتى أقدر أميز بين القرار اللى أتسامح مع نفسى وأمتى أحس أنه فعلا فيه اضطراب أو شبه إدمان لأن الإدمان مش مخدرات بس ممكن يكون الشوبينج وغيره".

هيدى: "بشترى حاجات واكتشف عندى منها".. تعرف على تفسير ذلك

قالت الفنانة هيدى كرم، إنها عادة ما تشترى أشياء وتكتشف بعد ذلك أن لديها نفس الأشياء في المنزل، وتقرر كثيرا أنها لا تفعل ذلك دون جدوى.

وأضافت: "بالأمس نزلت عملت شوبينج واشتريت حاجات واكتشفت إن عندى زيها في الدولاب، وقلت لنفسى للمرة العشرين بعد الألف مش هعمل كده تانى، ومفيش فايدة، وبعدين جيت بالليل وأكلت  قرنبيط باللحمة المفرومة".

وتابعت هيدى كرم: "ليه ديما بعد ما أخرج من الكارثة بعمل كده تانى، وليه في مناطق في حياتنا عندنا ضعف فيها؟".

من جانبها، قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن كثير من الناس لديهم نفس الاضطراب، وذلك قد يكون نتيجة كثرة الضغوط التي تجعلنا نتجه لأن نكافئ أنفسنا ولكن بطريقة خاطئة، مردفة:" الناس مضغوطة زيادة عن اللزوم وفاهمين أن لما يكون مستوانا المادى أحسن يبقى بالضرورة عايشين أفضل فنكافئ نفسنا بطريقة غلط ونرجع نندم".  

مدير سابق لوحدة مكافحة الإدمان: 400 مليون مدمن حول العالم ويكشف تأثير الدراما على المراهقين

قال الدكتور عبد الرحمن حماد المدير السابق لوحدة مكافحة الإدمان للأطفال والمراهقين، إن تقرير المخدرات العالمى يتحدث عن أن اضطراب الإدمان يبدأ لدى الأولاد قبل البنات، وما يؤثر عليهم أصدقائهم، ولكن اضطراب الإدمان يبدأ لدى البنات متأخر ولكن تأثيره أسرع بكثير من الأولاد، وما يجعل البنات تتجه للإدمان هو شريكها قد يكون صديقها أو زوجها أو حبيبها.  

وأضاف خلال لقائه، أنه عندما يشاهد أولادنا على دراما تتحدث عن تاجر مخدرات، ويتفاعل مع الأحداث تتحدث عن القوة والأموال التي يحصلها، وقد يعيش الإحساس الذى يعيش، وهو ما يعنى سلب الحساسية من كثرة تكرارها، وهو ما يحدث في مرحلة المراهقة.

وذكر أن الإدمان تفاعل ما بين العوامل الوراثية والبيئية، حيث عندما يكون هناك ثقافة المخدرات في المجتمع، لافتا إلى أن العالم فقد السيطرة على مشكلة المخدرات، حيث التقرير يتحدث عن أن هناك 400 مليون مدمن يتعاطون المخدرات في العالم.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة