أزمة غرف العناية المركزة حول العالم فى نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 06 يناير 2021 01:09 م
أزمة غرف العناية المركزة حول العالم فى نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الظهيرة، والتى جاء بها عدد من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها محمود حسن وقدمتها نسرين فؤاد.

والبداية كانت من وزارة البترول حيث كشفت مصادرُ مسئولة بقطاعِ البترول، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنةَ التسعير التلقائي للمنتجاتِ البترولية قررت تثبيتَ أسعار المنتجات البترولية "البنزين والسولار" لمدةِ ثلاثةِ أشهر، بدايةً من شهر يناير الجارى، وحتي نهايةَ مارس 2021، موضحةً أن قرارَ التثبيت جاء نظرا لثباتِ الأسعارِ العالمية لخام برنت، وبالتالي لم يحدث أىَ تغييرٍ في متوسطات الأسعار، موضحا أنه سيتم الإعلانُ عن قرارِ اللجنةِ اليوم.

 

ومن البترول إلى الصحة انتقلت بنا النشرة، حيث قالت وزارةُ الصحة والسكان، إن احتماليةَ انتقال فيروس كورونا من الأحذيةِ وإصابته للأفراد ضعيف ٌجدا، لكن الوزارة دعت فى منشورٍ توعوى لها بأخذِ الاحتياطات وتركِ الأحذية خارج المنزل، خاصةً فى البيوت التى يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض.
 

ثم انتقلت النشرة من وزارةِ الصحة المصرية، إلى منظمةِ الصحة العالمية التى دعت جميعَ بلدان العالم إلى زيادةِ اختبارات وتحليلاتِ فيروس كورونا لمراقبة متغيراته، والاستجابةِ لها بفعالية، إذ تبدو المتغيّراتُ الجديدة أكثرَ قابلية للانتقال وتؤدى إلى تفاقمِ الوضع، بحسب مديرِ عام المنظمة، مشيرا إلى أن عددَ الحالات فى العديد من البلدان بدأ يرتفع، لدرجةِ أن المستشفيات ووحداتِ العنايةِ المركزة تمتلئ إلى مستوياتٍ خطيرة.


وفى السياق نفسه تناولت النشرة خبرا عالميا هاما، أظهر إحصاءٌ لرويترز أن أكثرَ من 86 مليونَ شخص حول العالم أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، في حين وصل إجمالى الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونٍ و860 ألفَ حالةِ وفاة. وأن الفيروس بات مُسَجلا في أكثرَ من 210 دول حول العالم منذ اكتشافِ أولى حالاتِ الإصابة فى الصين فى ديسمبر 2019.


وعادت النشرة إلى الأخبار المحلية، ففي الجيزة أمرت النيابةُ العامة بتشريح جثةِ شخصٍ عثر عليه مقتولًا وملقى وسطَ القمامة فى حالةِ تعفن ببولاق الدكرور؛ للوقوفِ على ظروفِ وملابساتِ مقتله، وطلبت النيابةُ تحرياتِ الأجهزةِ الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفِها وملابساتِها.


وإلى أخبار الرياضة انتقلت النشرة، حيث كشف مصدرٌ مسئول بنادى الدحيل القطرى، إن هناك صعوبة فى ضم التونسى فرجاني ساسي نجم نادى الزمالك خلال فترةِ الانتقالات الشتوية الحالية، ليكون ضمن صفوف الفريق قبل خوضِ منافسات كأس العالم للأندية فبراير المقبل.

وأكد المصدر فى تصريحٍ خاص لـ "اليوم السابع"، إن فرجانى ساسى بات خارجَ قائمةِ الدحيل بعد التعاقدِ مع الإيرانى على كُـريمى نجم وسط فريق قطر القطرى على سبيلِ الإعارة حتى نهاية الموسم.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، فقد كان هناك شبورة مائية مستمرة وكثيفة تسيطرُ على سماء مصر، وأعادت الإدارةُ العامة للمرور فتحَ عددٍ من الطرق التي أُغلقت هذا الصباح، فى حين حذرت هيئةُ الأرصاد الجوية، أن الشبورةَ ستظل مستمرة حتى صباح الإثنين المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة