التكنولوجيا رايحة على فين.. 4 مجالات تشهد تطورا تقنيا خلال 2021.. Tech7

الأربعاء، 06 يناير 2021 02:42 م
التكنولوجيا رايحة على فين.. 4 مجالات تشهد تطورا تقنيا خلال 2021.. Tech7 Tech7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت حلقة برنامج Tech7 الذى يقدمه تامر إمام ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، أبرز المحاور التكنولوجية التى ستشهد تطورا كبيرا خلال عام 2021 وفقا لتوقعات الخبراء.
 
 

المحور الأول: الذكاء الاصطناعى

الذكاء الاصطناعى بكل بساطة يعنى أن الآلة ستفهم ما يريده البشر، وتقوم بتحليله والخروج بنتائج مناسبة، فالآن نرى الهواتف تقوم بتحليل خصائص المستخدم ومن ثم يتم تنبيهه بموعد الاستيقاظ وموعد الذهاب للعمل وموعد الحصول على الراحة وموعد مشاهدة المسلسل.
 
لكن فى 2021 سنرى اعتمادا كبيرا من جانب الحكومات على الذكاء الاصطناعى، على سبيل المثال سيتم الاعتماد على الذكاء الاصطناعى للحصول على المعلومات والنصائح المتعلقة بالرعاية الصحية، وأيضا سيتم الاعتماد على الذكاء الاصطناعى فى منظومة النقل والمواصلات، وغيرها من القطاعات التى ستشهد تطورا بسبب الذكاء الاصطناعى.
 

المحور الثانى: التحكم عن بعد

فى ظل انتشار وباء كورونا والموجات المتتالية التي نراها، يتضح أن الاتجاه في 2021 سيكون مستمرا فيما يتعلق بالعمل عن بعد والدراسة عن بعد وكل شئ سيظل عن بعد، لكن التطورات المتوقعة ستكون فى أمور أبعد من ذلك، مثل الاعتماد على قيادة السيارات عن بعد، وتوصيل البضائع عن بعد، وأخذ عينات الاختبار في المعامل الطبية عن بعد وبدون تدخل العنصر البشرى.
 

المحور الثالث: اتصالات الجيل الخامس

نرى الآن عدة دول تتيح تقنية الاتصال 5G أو الجيل الخامس، لكن هذا الأمر سيتطور بقوة خلال 2021، وسنى تطبيقات أكثر للجيل الخامس، فسوف نرى عمليات جراحية يتم إجرائها عن بعد باستخدام الجيل الخامس، وسنرى تطور في صناعة الفيديوهات بجودة عالية، وسنرى تطبيقات الجيل الخامس فى مقال السيارات ذاتية القيادة وغيرها.
 

المحور الرابع: الحوسبة السحابية

هذا المحور قد يتعلق أكثر بقطاع البيزنس، لكن يتعلق أيضا بحجم البيانات الضخمة المتعلقة بالأفراد يوميا، فالحوسبة السحابية تعنى تخزين بياناتك فى السحابة، وهو مصطلح مجازى لكن المقصود به إنك لا تعلم أين يتم حفظ بياناتك لكنها مؤمنة بشكل كبير، وبالتالى الشركات والمؤسسات تقلل من النفقات المخصصة للتخزين لأن التخزين السحابي أوفر بكثير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة