زى النهاردة..برشلونة يتعاقد مع كوتينيو بـ 120 مليون إسترليني

الأربعاء، 06 يناير 2021 05:17 م
زى النهاردة..برشلونة يتعاقد مع كوتينيو بـ 120 مليون إسترليني إصابة فيليب كوتينيو, لاعب برشلونة الإسباني
أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مثل هذا اليوم قبل 3 سنوات ، تعاقد نادي برشلونة مع فيليب كوتينيو قادماً من ليفربول مقابل 120 مليون جنيه إسترليني، غير أن الدولى البرازيلي اقترب من توجيه ضربة قوية لناديه السابق ليفربول، بعدما أعلن البلوجرانا إصابته البرازيلي بتمزق في الغضروف الداخلي للركبة اليسرى، وغيابه عن الملاعب 3 أشهر.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن إصابة كوتينيو تهدد ليفربول بخسارة 20 مليون يورو، كان من المفترض أن يحصل عليها من برشلونة، إذا خاض اللاعب 10 مباريات أخرى بقميصه، حيث انتقل من الريدز إلى النادي الكتالوني، في 6 يناير 2018، نظير 120 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات بقيمة 40 مليون يورو، ومن بين المتغيرات، أن يحصل ليفربول على 20 مليون يورو، إذا شارك كوتينيو في 100 مباراة مع برشلونة.

وخاض البرازيلي 90 مباراة فقط مع البارسا، حتى الآن، وسيغيب لفترة تتراوح بين 3 و5 أشهر، وهو ما يهدد بعدم وصوله للمئوية، هذا الموسم، وقد يعرضه برشلونة للبيع في الصيف المقبل، وبالتالي يخسر ليفربول أموال المتغيرات للأبد.

وكان برشلونة ينوي التخلص من كوتينيو، في الميركاتو الشتوي الجاري، لكن إصابته عطلت الخطة.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني مدة غياب نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو عن الملاعب لمدة 3 أشهر بعد إجرائه عملية جراحية فى الغضروف المفصلي للركبة اليسرى، حيث خضع للجراحة تحت إشراف الطبيب خوان كارليس مونياو.

ووفقا لبيان برشلونة الجديد عبر موقعه الرسمي، سيغيب كوتينيو لمدة 3 أشهر بعد نجاح عمليته الجراحية في الغضروف المفصلي للركبة، وكان كوتينيو قد تعرض للإصابة في مباراة برشلونة الأخيرة لعام 2020 أمام إيبار في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو".

وإنضم البرازيلي لقائمة المُصابين في برشلونة بجانب كل من جيرارد بيكيه، أنسو فاتي وسيرجي روبرتو، وأطاحت إصابة كوتينيو بأحلام ليفربول في الحصول خلال الفترة المقبلة على مبلغ 20 مليون يورو من عائد بيع اللاعب للفريق الكتالوني والتى تم وضعها ضمن بنود الاتفاق الخاصة بالتعاقد معه، والتى وصلت إلى 120 مليون يورو ثابتة بخلاف 40 مليون متغيرات من بينها المبالغ التى كانت تنتظرها إدارة النادي الإنجليزي حال مشاركة اللاعب فى المباراة رقم 100.

وشارك حتى الآن فيليب كوتينيو مع فريق برشلونة فى 90 مباراة منذ انضمامه وهو ما جعل الوصول إلى اللقاء رقم 100 قريباً للغاية، إلا أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب في مباراة ايبار بالدوري الاسباني في غضروف الركبة ساهمت بشكل كبير فى ابتعاده عن المشاركة فى المباريات  ما سيجعل إمكانية الحصول على بند الملايين العشرين في نهاية الموسم أو مع بداية الموسم الجديد.

وتألق كوتينيو مع ليفربول حيث شارك فى 201 مباراة سجل خلالها 54 هدف وصنع 45 اخرين غير أنه لعب مع برشلونة 90 مباراة سجل فيها 23 هدف وصنع 14 اخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة