مقالات الصحف.. محمود خليل: حلم "المدائن" وقهرها.. خالد منتصر: دروس معركة "العائلة".. وجدى زين الدين: مسار العائلة المقدسة قِبْلة لجميع المسيحيين.. ماجد حبته: وقفة قصيرة مع البيان الطويل

الأربعاء، 06 يناير 2021 10:58 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: حلم "المدائن" وقهرها.. خالد منتصر: دروس معركة "العائلة".. وجدى زين الدين: مسار العائلة المقدسة قِبْلة لجميع المسيحيين.. ماجد حبته: وقفة قصيرة مع البيان الطويل مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها محمود خليل: حلم "المدائن" وقهرها.. خالد منتصر: دروس معركة "العائلة".. بهاء أبو شقة: التكدس يهدد التنمية.. وجدى زين الدين: مسار العائلة المقدسة قِبْلة لجميع المسيحيين.. ماجد حبته:وقفة قصيرة مع البيان الطويل .

 

الوطن
 

محمود خليل: حلم "المدائن" وقهرها
محمود خليل: حلم "المدائن" وقهرها


يتحدث عن أنه قد لا نكون مبالغين إذا قلنا إن نظرة الفرس إلى العرب قبل الإسلام حكمها الصلف والاستعلاء، فقد كانوا أبناء حضارة وبناة قصور ومشرّعى قوانين فى وقت كان فيه العرب يعيشون فى الخيام تلفحهم نار الصحراء، وتشقق رمالها أقدامهم، غارقين فى الاقتتال القبلى لأتفه الأسباب.

 

خالد منتصر: دروس معركة "العائلة"
خالد منتصر: دروس معركة "العائلة"


يتحدث عن أنه فى ذروة معركة الإرهاب فى بداية تسعينيات القرن الماضى، وبالتحديد فى رمضان 1994، عُرض مسلسل «العائلة» الذى أثار زوبعة وقتها وصلت لحد إرسال تهديدات لكاتب المسلسل السيناريست الراحل العظيم وحيد حامد، نظرة على المناخ العام والظروف والملابسات التى كتب فيها المسلسل لا بد أن ننظر من خلالها ونستحضرها حتى نفهم مدى شجاعة وعناد المقاتل وحيد حامد، وقتها يكون قد مر عامان على اغتيال فرج فودة.

 

الوفد
 

بهاء أبو شقة: التكدس يهدد التنمية
بهاء أبو شقة: التكدس يهدد التنمية

 

يتحدث عن أهمية وجود هذه الجراجات لمنع التكدس فى الشوارع والقضاء على هذه الظاهرة السلبية، المطلوب الآن هو تلافى ما كان موجوداً فى الزمن الماضى، الذى حلت فيه العشوائية، مما كان السبب فى عدم اهتمام الناس ببناء الجراجات، وكانت الكارثة وجود هذا التكدس والزحام الشديد للسيارات فى الشوارع.

 

وجدى زين الدين: مسار العائلة المقدسة قِبْلة لجميع المسيحيين
وجدى زين الدين: مسار العائلة المقدسة قِبْلة لجميع المسيحيين


يتحدث عن أن مسار العائلة المقدسة يعد قِبْلة لكل المسيحيين ليس فى مصر وحدها إنما لكل مسيحيى العالم أجمع. ومن نعم الله على مصر أن يكون هذا المسار ممتدًا داخل البلاد من سيناء إلى أسيوط مرورًا بسمنود. والمعروف أيضًا أن هذا المسار يضم 25 نقطة تمتد لمسافة حوالى 3500 كيلو متر ذهابًا وإيابًا، من سيناء حتى أسيوط. والمعروف أن كل موقع حلت به العائلة يضم مجموعة من الآثار سواء كانت كنائس أو أديرة أو آبار مياه وعدد من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة.

 

الدستور
 

ماجد حبته: وقفة قصيرة مع البيان الطويل
 

يتحدث كاتب المقال عن البيان الختامي لقمة العلا التي شهدت القمة الخليجية التى عقدت في السعودية وما تتضمنه هذا البيان من بنود خاصة بالتعاون العربى.
 

خالد عكاشة: إلى أين تذهب إثيوبيا؟
 

يتحدث كاتب المقال عن الأزمة التي تشهدها إثيوبيا بشأن الحروب الداخلية التي تشهدها الدولة الإثيوبية خلال الفترة الراهنة وتسائل أين تذهب إثيوبيا بسبب تلك الأزمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة