يصدر قريبا.. "كقطة تعبر الطريق" لحاتم حافظ رواية عن المصرية اللبنانية

الأربعاء، 06 يناير 2021 04:00 ص
يصدر قريبا.. "كقطة تعبر الطريق" لحاتم حافظ رواية عن المصرية اللبنانية غلاف الرواية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر خلال أيام عن دار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، رواية بعنوان "كقطة تعبر الطريق"، للكاتب حاتم حافظ، وتدور الأحداث بالكامل فى "المنافى" بين بازل السويسرية وباريس الفرنسية فضلاً عن منافى أخرى فى الخلفية، فجميع شخوص هذه الرواية مغتربون، كل منهم هارب من حربه الكبرى والخاصة معاً،  باحث عن طوق نجاة ينتشله من جحيمه الشخصى.

وجاء فى أجواء الرواية: "أنا غاضبة.. غاضبة لأني مجبرة على رحيل لا أريده.. غاضبة لأني مجبرة على العيش في بلاد لا أريدها.. غاضبة لأني مجبرة على عمل لا أريده.. غاضبة لأني مجبرة على قطع مسافات لا أريد قطعها وطرق لا أريد عبورها.. أنا غاضبة.. غاضبة لأن أمي تموت في بلد لا تريده وسوف تُدفن في أرض لا تريدها.. غاضبة لأني حتى لن أكون هناك لأبكيها.. غاضبة لأنها سوف ترحل وحدها في صمت.. دون بكاء.. أو نحيب.. أو لطمة.. أو صرخة غاضبة.. لأن أحداً لا يعرف أمي.. لأن أمي لم يعد لها أحد.. لأن الراحلون رحلوا والغاضبون غضبوا والميتون ماتوا دون أن يسألونا عن رأينا".

حاتم حافظ روائي وأكاديمي مصرى، يكتب أيضًا المسرح والسيناريو والنقد الثقافى، أصدر عدداً من الأعمال الروائية والقصصية، منها "بسكويت وعسل أسود"، "لأن الاشياء تحدث"، "موسيقى لليلة قصيرة"، "إسلام أم إسلاميات..  قراءة في الخطاب الديني المعاصر"، كما كتب حاتم حافظ عديد الأعمال الدرامية، منها "استيفا" و"الشارع اللي ورانا"، وترجمت نصوصه لأكثر من لغة كما قدمت عروضه المسرحية في أكثر من بلد أوروبي منها ألمانيا وفرنسا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة