7 أبطال من متعافى السرطان يكشفون لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل رحلتهم مع الألم والأمل

الخميس، 07 يناير 2021 09:33 م
7 أبطال من متعافى السرطان يكشفون لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل رحلتهم مع الألم والأمل تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع لقاء إنسانى مع 7 من أبطال مستشفى 57357، كشفوا خلاله تفاصيل رحلتهم مع الألم والأمل، والتى بدأت منذ 10 سنوات مع مرض السرطان، وانتهت بالتعافى، وهم، خالد، محمد، أحلام، أمانى، طارق، ملك وعاصم، اجتمعوا واتفقوا جميعا على التحدى ومواجهة هذا المرض اللعين ودور الأهل فى دعمهم ومساندتهم لتجاوز تلك المحنة.

خلال لقائهم على تلفزيون اليوم السابع، سرد الأبطال بداية رحلتهم مع السرطان وفرحة التعافى منه وكيف عادوا للحياة مجددا من معركة موت محتملة وأصبحوا شباب مقبل على العمل والحياة والدراسة.

وكشفت الطفلة ملك أحمد، تفاصيل اكتشاف إصابتها بالسرطان ورحلة التعافي من المرض، مشيرة أنه تم اكتشاف إصابتها بالسرطان وهي بعمر 7 سنوات، ولم تكن تعلم ماذا يعني مرض، وتابعت قائلة :"ماما قالت لى انتى هتدخلي مستشفى 57357 علشان في تعب شوية وفي وحش صغير في بطنك وعايزين نشيله، وقالت لى أن شعرى هيبقي أصفر، وعندما تم حجزى في المستشفى لأخذ أول جرعة الكيماوى كنت مستغربة وكنت شايفة ناس جنبي أصعب مني، وكنت دايما بستقوى بيهم دائما وبحس أنى أقدر أخذ طاقة منهم وأبقى أحسن".

وأضاف، كنت برقص "باليه" ثم توقفت بسبب العلاج، وبعد الانتهاء من العلاج، عودة مرة ثانية، مشيرة إلى أن آخر جرعة كان التعب شديد وكانت من أصعب الجرعات وكانت مكثفة، وأثناء تلقى الجرعة كان فى طفلة صغيرة وكانت بتعيط وماما بتقولى هتيجى تساعدها لما تخفى وتقولى لها أنك خفيتي".

وكشف خالد سرايا، أحد أطفال مستشفى 57357، رحلة التعافي ومعاناته مع السرطان، مشيرا إلى أنه كان حريصا على ممارسة الرياضة منذ الطفولة، وفى سن 15 سنة لاحظ عدم قدرته على ممارسة الرياضة بالشكل المعتاد، وعندما توجه لطبيب الملعب لمعرفة سبب ذلك، نصحه بعمل فحوصات طبية.

وأضاف خالد سرايا، في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أنه بعد إجراء العديد من الأشعة والتحليل تم توجيهه لمستشفى 57357، وحتى دخوله للمستشفى لم يكن يعلم أنه يعانى من السرطان، وأكدت له أسرته أنه سيتلقى العلاج بالمستشفى نظرا للإمكانيات والأجهزة الموجودة بها، وعندما التقى بالطبيب كشف له تفاصيل إصابته بالسرطان، وما سيتحدث لها في هيئته خلال فترة تلقى العلاج وتلقي جرعات وسقوط الشعر.

وتابع قائلا: "ساعتها الدنيا اتقفلت شوية وبعدها ربنا كرمنى ومشيت رحلة العلاج حوالى 17 جرعة، وعملت عملية وتم إزالة ضلع من ضلوع القفص الصدري ، بس الحمد لله رجعت لحياتي تاني، الموضوع يمكن غيرني للأحسن بكتير وفى حاجات أنا فيها دلوقتى يمكن مكنتش وصلتلها لو مكنش جالى المرض "

وقال: المرض غير في حاجات كتير.. أولا الحمد لله دائما على الصحة، وهى مش هتفضل طول العمر، ومن الدروس المستفادة الإصرار والتحمل وعدم التوقف في أي ظروف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة