العالم هذا الصباح.. ارتفاع وفيات اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونجرس إلى 4 أشخاص.. الصين تهزم كورونا.. والسياحة تسجل أرقاما تاريخية .. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد.. صور

الخميس، 07 يناير 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ارتفاع وفيات اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونجرس إلى 4 أشخاص.. الصين تهزم كورونا.. والسياحة تسجل أرقاما تاريخية .. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد.. صور العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية ، غير أن اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس أدى إلى مقتل 4 أشخاص واعتقال المئات، وفيما يلي إطلالة على أهم الأخبار هذا الصباح:-

ارتفاع وفيات اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونجرس إلى 4 أشخاص

أعلنت شرطة واشنطن وفاة 4 أشخاص في الكونجرس ، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري، كما تم اعتقال 52 آخرين.

وفى غضون تلك التطورات، انتشرت  عشرات من أفراد الحرس الوطني المزودين بمعدات مكافحة الشغب لأبعاد المحتجين عن مبنى الكونجرس في واشنطن.

ومن جانبها ، أعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي أن أعضاء المجلس سيستأنفون حصر أصوات المجمع الانتخابي لتأكيد نتيجة انتخابات الرئاسة التي أجريت في نوفمبر بمجرد تأمين مبنى الكونجرس بعدما اقتحم مثيرو شغب مؤيديون لترامب المبنى.

وأضافت أن ذلك القرار اتخذ بعد مشاورات مع زعماء الكونجرس الآخرين واتصالات مع وزارة الدفاع (البنتاجون) ووزارة العدل ومايك بنس نائب الرئيس.

 

 

 

 

 

الصين تهزم كورونا.. والسياحة تسجل أرقاما تاريخية

تعتبر شانغهاى البوابة السياحية الرئيسية للصين المطلة على دلتا نهر يانغتسي. وذلك لكونها أكبر مركز اقتصادي وتجارى في الصين، وأحد المراكز الثقافية في الصين، وعلى الرغم من المعاناة التي عانى منها العالم في زمن الكورونا وإلحاق الصين بأضرار جسيمة إذ سجلت ما يفوق الــ 32 مليون زائر في فترة تفشى فيروس كورونا داخل الصين

بالإضافة إلى حداثتها ، فإن ذوق المدينة متعدد الثقافات يمنحها سحرًا فريدًا. هنا ، يجد المرء مزيجا مثاليا من الثقافات ، الحديثة والتقليدية ، والغربية والشرقية. تجذب ناطحات السحاب الجديدة و Shikumen القديمة أفق المدينة. تتشابك العادات والتقاليد الصينية الغربية وتشكل ثقافة المدينة ، مما يجعل إقامة الزائر لا تنسى. يستمتع السياح الدوليون القادمون من 53 دولة الآن بالحصول على تأشيرة دخول مجانية لمدة 144 ساعة في شانغهاي وجيانغسو وتشجيانغ.

شنجهاى
شنجهاى

 

40976-تشينجهاى-الصين-(4)
 
26357-تشينجهاى-الصين-(7)
 
 
37243-تشينجهاى-الصين-(6)
 

البابا تواضروس يترأس قداس عيد الميلاد.. ويؤكد: نصلى من أجل رفع كورونا

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد، من دير الأنبا بيشوى، وقدم قداسة البابا التهنئة لجميع الكنائس القبطية فى مصر وخارج مصر، والآباء، والقمامصة والشمامسة وكل الشعب بعيد الميلاد المجيد.

وأضاف خلال كلمته فى قداس عيد الميلاد المجيد، من دير الأنبا بيشوى:"أقدم الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذى عودنا دائما أن يهنئنا بالعيد بحضوره منذ عام 2015 وهذا الحضور الذى يفرحنا جميعا، وإن كنا فى هذا العام بسبب الجائحة والظروف الصحية التى تسود العالم، ومن بينها بلادنا مصر فقد اتصل بنا عبر تكنولوجيا الفيديو كونفرانس برسالة طيبة مهنئا جميع الأقباط في مصر والعالم، وكانت فرصة أن نشكره كثيرا ونصلى من أجله وكل المسئولين في بلادنا".

 

البابا تواضروس
البابا تواضروس

 

المشاركون فى القداس
المشاركون فى القداس

جانب من القداس
جانب من القداس

 

البابا تواضروس
البابا تواضروس

 

جانب من القداس
جانب من القداس

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة