ليلة كروية مثيرة فى ملاعب أوروبا.. السيتى يحسم الديربى ويصل لنهائى كأس الرابطة.. يوفنتوس يقهر ميلان بقمة الكالتشيو.. ميسي يقود برشلونة لتخطى بلباو.. أتلتيكو يودع كأس الملك.. وتعادل سان جيرمان فى ظهور بوتشتينو

الخميس، 07 يناير 2021 01:45 ص
ليلة كروية مثيرة فى ملاعب أوروبا.. السيتى يحسم الديربى ويصل لنهائى كأس الرابطة.. يوفنتوس يقهر ميلان بقمة الكالتشيو.. ميسي يقود برشلونة لتخطى بلباو.. أتلتيكو يودع كأس الملك.. وتعادل سان جيرمان فى ظهور بوتشتينو مباراة ميلان ويوفنتوس
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت ملاعب أوروبا أمس الأربعاء بالعديد من المباريات القوية والمثيرة سواء على مستوى الدوري فى إسبانيا، وإيطاليا وفرنسا، بالإضافة إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية وكأس ملك إسبانيا، والتى شهدت غزارة تهديفية، ومجموعة من النتائج المفاجئة فى ختلف الدوريات الأوروبية. 

 

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز المباريات التى شهدتها ملاعب أوروبا الأربعاء: 

يوفنتوس ينهى سلسلة اللاهزيمة لميلان فى الكالتشيو

حقق يوفنتوس فوزا ثمينا على مضيفه فريق ميلان بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء المثير الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "سان سيرو"، فى قمة مباريات الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الإيطالي "كالتشيو". 

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 الشوط الأول من اللقاء، بدأ يوفنتوس بهجوم ضاغط، وكاد فيدريكو كييزا فى تسجيل هدف يوفنتوس الأول فى الدقيقة 16، بعدما تصدت العارضة لتسديدته القوية، ولكنه نجح فى افتتاح أهداف يوفنتوس بعدها بدقيقتين وبالتحديد فى الدقيقة 18، بعد تلقيه أسيست خرافى بالكعب من النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، لينفرد بمرمى ميلان، ويضعها على يمين دوناروما حارس الروسونيرى. 

وأدرك كالابريا التعادل لفريق ميلان فى الدقيقة 41 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة سكنت على يسار تشيزنى حارس فريق اليوفى.  

وفى الشوط الثانى عاد فيدريكو كيييزا ليضيف ثانى أهداف فريق السيدة العجوز فى الدقيقة 62 من تسديدة قوية زاحفة سكنت على يمين دوناروما حارس ميلان. 

واختتم الأمريكى وستون مكينى أهداف يوفنتوس، فى الدقيقة 76 من زمن المباراة، بعد متابعته لعرضية زميله كولوسيفسكى. 

وتعد هزيمة الليلة الأولى لفريق ميلان هذا الموسم فى الدوري الإيطالي، والأولى منذ 27 جولة، وبالتحديد فى 8 مارس الماضى أمام فريق جنوى بنتيجة 2 - 1، حيث كان الروسونيرى الفريق الوحيد الذى لم يهزم فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج 5" هذا الموسم. 

وبقى ميلان فى صدارة الدوري الإيطالي برصيد 37 نقطة بينما رفع يوفنتوس رصيده للنقطة 30 فى المركز الرابع، مع تبقى مباراة مؤجلة له مع فريق نابولى.

 

السيتي فى نهائي كأس الرابطة على حساب اليونايتد 

تأهل مانشستر سيتى إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الفوز على مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، في مواجهة الديربي، بالمباراة التى أقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة.

وبتلك النتيجة يواجه مانشستر سيتي نظيره توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية يوم 25 من شهر أبريل المقبل، بعد فوز السبيرز أمس الثلاثاء على برينتفورد بثنائية.

وتبادل الفريقان الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وكثرت الفرص على المرميين ولكن دون ترجمتها إلى أهداف. وسجل لاعبو مانشستر سيتي هدفين في الشوط الأول تم إلغاؤهما بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني سجل المدافع جون ستونز الهدف الأول في الدقيقة 49، وأضاف البرازيلي فيرناندينيو الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 83.

 

ميسي يقود برشلونة لقهر أتلتيك بلباو فى الليجا 

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لتحقيق فوز صعب على مضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "سان ماميس"، والمؤجلة من الجولة الثانية لمسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الجارى، ليكون بذلك البارسا خاض 17 مباراة مثل غريمه التقليدي ريال مدريد.

جاء الهدف الأول لصالح بلباو مبكرا عبر هجمة مرتدة من الفريق الباسكي لينفرد اللاعب إينياكي ويليامز ويراوغ ويسدد في المرمى بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة.

ثم جاء هدف تعادل البارس 1-1 عبر رأسية من اللاعب بيدري في الدقيقة 14 بعد تمريرة ساحرة من دي يونج بالرأس بعد تمريرة عميقة من الأسطورة ميسي.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 36 عبر تمريرة من المتألق بيدري، لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا 2-1.

في الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث للبارسا في الدقيقة 62 من عرضية مميزة من المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، قبل أن يسجل مونيين هدف بلباو الوحيد في الدقيقة 92.

بهذه النتيجة يحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، بينما احتل بلباو المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

 

سان جيرمان يتعادل فى الظهور الأول مع بوتشتينو 

ارتقى باريس سان جيرمان إلى وصافة ترتيب الدوري الفرنسي إثر تعادله المثير إيجابياً بهدف لكل منهما أمام سانت إتيان في المباراة التي جمعتها مساء الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من عمر بطولة الدوري الفرنسي، والتى أقيمت على ملعب "جيوفروى جيشار"، حيث افتتح رومان هموما أهداف اللقاء في الدقيقة 19 قبل أن يعود الفريق الباريسي بهدف للمهاجم مويس كين فى الدقيقة 22 من عمر اللقاء. 

وصل باريس سان جيرمان بنتيجة هذه المباراة إلى النقطة 36 بالتساوي مع نادي ليل، إلا أن الفريق الباريسي احتفظ بالوصافة بفضل فارق الأهداف، بينما وصل رصيد سانت إتيان إلى 18 نقطة.

وتعد المباراة هى الأول تحت قيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني الجديد لفريق باريس سان جيرمان، الذى تولى المهمة خلفا للمدرب الألمانى السابق توماس توخيل، الذى اقيل من منصبه بعد الفوز على فريق ستراسبورج فى الجولة الماضية برباعية نظيفة. 

 

أتلتيكو مدريد يودع كأس إسبانيا 

فجر فريق كورنيا الناشط في دوري الدرجة الثالثة، مفاجأة كبرى بإقصاء أتلتيكو مدريد متصدر الليجا من الدور الثاني لكأس ملك إسبانيا، بعد التغلب عليه بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء، ليتأهل الفريق الفائز إلى دور الـ32 من المسابقة.

سجل اللاعب أدريان خيمينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة بعد انطلاق اللقاء، وأكمل أتلتيكو مدريد اللقاء بـ10 لاعبين يداية من الدقيقة 63، بعد طرد اللاعب ريكارد سانشيز.

وودع الروخى بلانكوس مسابقة كأس ملك إسبانيا للعام الثانى على التوالى أمام فريق من الدرجة الثالثة، بعدما أقصى أمام فريق كولتورال العام الماضي. 

جدير بالذكر أن فريقى برشلونة وريال مدريد يغيبان عن اللعب في هذه المرحلة، وسيبدآن مشوارهما في المسابقة بداية من دور الـ32.

 

سامبدوريا ينهى سلسلة الفوز المتتالى للإنتر

سقط إنتر ميلان فى فخ الهزيمة، أمام مضيفه فريق سامبدوريا بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين الأربعاء على ملعب "لويجي فيراريس"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

أنهى سامبدوريا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثنائية نظيفة، افتتح اندريا كاندريفا التهديف فى الدقيقة 23 عن طريق ركلة جزاء، وأضاف كيتا بالدى ثانى الأهداف فى الدقيقة 38.

وفى الشوط الثانى قلص المدافع الهولندى ستيفان دى فريج النتيجة لفريق إنتر ميلان بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 65 من زمن المباراة. وتوقفت انتصارات إنتر ميلان المتتالية فى الكالتشيو عند 8 مباريات، بعد تلقيه الهزيمة اليوم أمام سامبدوريا. 

وتجمد رصيد النيراتزورى عند 36 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب الكالتشيو، خلف فريق ميلان صاحب الصدارة برصيد 37 نقطة، بينما رفع سامبدوريا رصيده للنقطة 20 ليحتل المركز الحادى عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة