مقالات الصحف.. محمود خليل: الثعالب الطامعة.. خالد منتصر: ليلة اقتحام الكابيتول.. وجدى زين الدين: لا مكان للحمقى مرة أخرى.. بهاء أبو شقة: مهام قتالية للتعليم.. ماجد حبتة: رعاع فى الكونجرس

الجمعة، 08 يناير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: الثعالب الطامعة.. خالد منتصر: ليلة اقتحام الكابيتول.. وجدى زين الدين: لا مكان للحمقى مرة أخرى.. بهاء أبو شقة: مهام قتالية للتعليم.. ماجد حبتة: رعاع فى الكونجرس كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة عددا من القضايا والموضوعات المهمة أبرزها، محمود خليل: الثعالب الطامعة.. خالد منتصر: ليلة اقتحام الكابيتول.. وجدى زين الدين: لا مكان للحمقى مرة أخرى.. بهاء أبو شقة: مهام قتالية للتعليم.. ماجد حبتة: رعاع في الكونجرس.. مدحت بشاى: أطفالنا في زمن الجائحة.

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: الثعالب الطامعة

يتحدث عن أنه أوجعت هزيمة العرب أمام الفرس فى موقعة "الجسر" عمر بن الخطاب وجعاً شديداً، وأمام ما سكنه من غضب جراء ما تمخضت عنه من نتائج قرر أن يقود بنفسه جيشاً لمواجهة الإيرانيين، ورحب من حوله من المسلمين بذلك ترحيباً كبيراً، باستثناء على بن أبى طالب.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: ليلة اقتحام الكابيتول

يتحدث عن أن الكابيتول هو المبنى الذى يضم مجلس النواب ومجلس الشيوخ، والذى ظل هادئاً، رمزاً للمهابة وساحة للربط والضبط، حتى يوم 6 يناير، حين تحول هذا المبنى ذو القبة الشهيرة التى تطل على العالم بارتفاع 86 متراً وكأنها برج إنذار وعين ردع وعصا انضباط، تحول إلى ساحة سيرك ونصبة مولد وحلبة مصارعة.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: لا مكان للحمقى مرة أخرى

يتحدث عن أنه نحن الآن نعيش مرحلة فارقة من عمر البلاد تقتضى من الجميع أن يكونوا يدًا واحدة، وغير مقبول بالمرة التجاوز أو التطاول على مؤسسات الدولة لسببين رئيسيين؛ الأول خارجى وهو وجود مخطط جهنمى ضد البلاد وعلى اعتبار أن ثورة 30 يونيو أحبطته، وألحقت الهزيمة بكل من يريد أن ينال من هذا الوطن الغالى.. والثانى هو خطر الإرهابيين بالداخل الذين يصرون على تنفيذ مخطط الخارج. هذان السببان هما عدو لدود للمصريين. والجميع يدرك ضرورة مواجهة هذه الأمور بالرفض التام وتبصير الذين لا يدركون طبيعة هذا الظرف التاريخى المهم.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: مهام قتالية للتعليم

يتحدث عن أنه تقوم حالياً وزارة التربية والتعليم فى إطار المشروع الوطنى للنهوض بالبلاد، بإعادة النظر فى المنظومة التقليدية للتعليم والذى يعد أساس النهضة فى عملية  التنمية، فهناك حرص من الوزارة على بناء نظام تعليمى عصري. ومن هذا المنطلق بدأت المنظومة التعليمية الجديدة القائمة على مواكبة العصر والمتغيرات الجديدة على الساحة العالمية وبما يتوافق مع عصر التكنولوجيا حالياً.

 

الدستور

ماجد حبتة: رعاع في الكونجرس

يتحدث كاتب المقال عن مشهد اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب للكونجرس وحالة الارتباك التي شهدتها أمريكا بسبب هذا الأمر.

 

مدحت بشاى: أطفالنا في زمن الجائحة

يتحدث كاتب المقال عن الأطفال وكيف يمكن حمياتهم من فيروس كورونا، وما هى الإجراءات التى يجب أن تتخذها الأسر لحماية أطفالهم من فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة