أكرم القصاص - علا الشافعي

الأطفال يلعبون بأوراق عملة البوليفار بعد فقدان قيمتها فى فنزويلا.. فيديو

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 01:16 م
الأطفال يلعبون بأوراق عملة البوليفار بعد فقدان قيمتها فى فنزويلا.. فيديو الاطفال يلعبون بأوراق عملة البوليفار
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع عدة أطفال فى شوارع فى ولاية زوليا على الحدود مع كولومبيا، للعب بأوراق عملة البوليفار بعد فقدان قيمتها فى فنزويلا، وكانوا يلعبون بكرة القدم وألعاب خفة اليد بأوراق البوليفار، عملة فنزويلا التى سحقها أعلى معدل تضخم فى العالم.

ونشرت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية تسجيل فيديو للاطفال وهم يلعبون بأوراق البوليفار وكأنها أوراق لا قيمة لها، فالبنسبة للعديد من السكان المحليين ، لم يعد البوليفار جزءًا من حياتهم اليومية بعد أن خضعوا لثلاث عمليات إعادة تحويل للعملة منذ عام 2008 والتي قضت على 14 صفراً من العملة. يعلق جوناتان موران ، 32 عامًا ، وهو عامل مزرعة ، من مكتب مخزن مليء بالمنتجات الكولومبية ، أرخص من المنتجات المحلية: "هنا دخلت البوليفار بالفعل في التاريخ".

نظرًا لكونها منطقة مجاورة لكولومبيا، لا يوجد عدد قليل من الأشخاص الذين يقومون عادةً بتحويل الدولار إلى البيزو في بويرتو كونشا لأنه يسهل عمليات الشراء بالتجزئة. من الواضح أن هذا لا يحدث مع العملة الأمريكية لأن الدولرة غير الرسمية تحد من تدفق الأوراق النقدية منخفضة الفئة وتعقد العمليات.

مع هذا "التعديل" النقدي الجديد، "تصبح فنزويلا الدولة في أمريكا اللاتينية التي أزالت أكبر عدد من الأصفار من عملتها" ، كما يقول الخبير الاقتصادي خوسيه مانويل بوينتي ، مقتنعًا بأن الدورة ستتكرر في غضون بضعة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم استقرار العملة أدى  إلى توسيع استخدام البيزو الكولومبي في الولايات الحدودية، بينما تخضع البلاد لعملية دولرة بحكم الأمر الواقع ، والتي ، على الرغم من أنها تتعارض مع "السرد المناهض لليانكي" في تشافيزمو ، كما يشير بوينتي ، يُنظر إليه على أنه "صمام هروب" في مواجهة اقتصاد يعاني من ثماني سنوات من الركود وأربع سنوات من التضخم الجامح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة