تقديم رغبات المعلمين الراغبين فى التطوع للعمل بالمدارس ورقيا.. التفاصيل فى نشرة الظهيرة

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 02:59 م
تقديم رغبات المعلمين الراغبين فى التطوع للعمل بالمدارس ورقيا.. التفاصيل فى نشرة الظهيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار الهامة المحلية والعالمية.

وتناول أول خبر في النشرة عبرت السيدة انتصار السيسى، قرينةُ رئيس الجمهورية، عن اعتزازها باليومِ العالمي لكبار السن.

وكتبت السيدة انتصار السيسى على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"نعتز باليوم العالمي لكبار السن، لنعبر عن تقديرِنا للأجيال السابقة التي قدمت لنا الكثير من العطاء لإسهاِمهم في تنمية الوطن، ونؤكد على اهتمام الدولة المستمر بكبار السن وتوفير ِكافة متطلباتهم وسبلِ الدعم المختلفة".

فيما أكد المركز الإعلامي لمجلسِ الوزراء أنه لا صحة للرابط الإلكتروني المتُداول بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد ، وأن الرابط الإلكتروني المتداول مزيف،

وأوضح أن إجراءات تقدم المعلمين للتطوع لا تتم إلكترونياً، وإنما يستلزم قيام المعلمين الراغبين في التطوع بتقديم كافة الأوراق والمستندات اللازمة لطلب العمل عن طريق الإدارات التعليمية الموجودة على مستوى كلِ محافظة، مُشيراً إلى أنه يتم التطوع للعمل بالحصة وفق التخصصات المطلوبة في كلِ مادة وحسب احتياجات المدارس في الإدارة التعليمية، على أن يتمَ عمل اختبارات ومقابلة شخصية للمتقدمين قبل القبول رسمياً.

قالت الدكتورة علا خطاب مدير الادارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، انه تم العثور على كمية هائلة من الادوية المهربة ومجهولةِ المصدر قُدرت حوالى ب 2 مليون ونصف قرص دواء مهرب.

وذكرت أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بنحو عشرين مليون جنيه، وتم ضبط الشخص صاحب المخزن ووُجد انه طالب جامعى، وأنه يقوم بذلك من خلال شبكة من المناديب تقومُ بالمرور على الصيدليات والعيادات  وتقوم بتوزيع قائمة بهذه الادوية وقد تم تتبع هذه الشبكة من قبل مفتشى الادارة العامة للصيدلة بالقاهرة حتى تم تحديد موقع المخزن.

أدانت الولايات المتحدة بشدة خطط حكومةُ إثيوبيا المعلنة بطرد سبعةٍ من كبار مسؤولي الأمم المتحدة ودعتها إلى التراجع فورا عن هذا القرار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتونى بلينكن، وفق ما نقلته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، إن واشنطن تحث حكومة إثيوبيا على العمل بشكل تعاوني مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بأمان ودون عوائق إلى جميع المحتاجين وتسهيل ذلك.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة لن تتردد في استخدام أمر تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم 17 سبتمبر يقضي بوضع نظامٍ عقوباتٍ جديد بحق المسؤولين عن استمرار الأزمة الحالية في إثيوبيا.

وتلقى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الاهلى عرضًا مغرياً من الوحدة الاماراتى للرحيل عن التتش خلال الفترة الحالية بما يقارب خمسة ملايين دولار في الموسم الواحد، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف ما يتقاضاه مع القلعة الحمراء، حيث يحصل بيتسو على 1.8 مليون دولار في الموسم الواحد.

وانتهت النشرة بأخبار الحالة العامة للطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء اما  ليلا فيسود طقسا لطيفا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة