حكايات المستفيدات من حملة "بالوعى مصر بتتغير للأفضل" ببنى سويف.. أم أدهم: نجحت فى إنشاء مشروع بيوتى سنتر وأقمت مشروعا لابنتى.. آمال تقدمت فى المبادرة لإنشاء ورشة للخياطة.. وصباح ترغب فى مشروع لتربية المواشى

الأحد، 10 أكتوبر 2021 11:35 م
حكايات المستفيدات من حملة "بالوعى مصر بتتغير للأفضل" ببنى سويف.. أم أدهم: نجحت فى إنشاء مشروع بيوتى سنتر وأقمت مشروعا لابنتى.. آمال تقدمت فى المبادرة لإنشاء ورشة للخياطة.. وصباح ترغب فى مشروع لتربية المواشى
كتب مدحت وهبة - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سعادة كبيرة غمرت سيدات محافظة بني سويف اللائى حضرن انطلاق مبادرة حملة "بالوعي مصر بتتغير للأفضل"، والتي أطلقتها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي من قرية أشمنت بمحافظة بني سويف، بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة بحضور الدكتور محمد هاني جمال الدين محافظ بني سويف وعمرو عثمان مساعد الوزيرة ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي صبري عبدالحميد منسق مبادرة حياة كريمة، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري "حياة كريمة".

 

اليوم السابع التقت المستفيدات من المبادرة، حيث قالت سحر محمد وشهرتها أم أدهم، إنها قدمت في التضامن الاجتماعي منذ ثمانية أعوام بمبلغ 3 آلاف جنيه، وأنشأت مشروعا كوافير حريمي، مشيرة إلى أنها اقترضت أيضا مبلغ 5 آلاف جنيه لشراء فساتين زفاف، مؤكدة أن أصحاب المبادرة كانوا متواجدين معها في كافة خطوات المشروع.

وأضافت أم أدهم أنها قامت بعمل مشروع جديد لابنتها الطالبة في المعهد الفني التجاري ونجحت في سداد القرض، مشيرة إلى أن المبادرة جيدة جدا تخدم السيدات الراغبات في خلق فرص عمل لهن.

ام-ادهم

وقالت آمال جمعة عبدالعزيز من قرية دلاص إنها تعرفت على المبادرة من خلال الرائدات الريفيات، مؤكدة أنها سعيدة بتلك المبادرات مقدمة الشكر للرئيس على دعمه الكامل للمرأة المصرية.

وأضافت آمال جمعة، أنه قدمت في المبادرة لعمل مشروع ماكينات الخياطة مؤكدة أنها لديها ماكينة خياطة إلا أنها ترغب في أن يكبر المشروع وتوفر فرص عمل للعديد من سيدات القرية.

امال-جمعة

وقالت صباح رمضان من قرية دلاص إنها تعرفت على المبادرة من خلال الرائدات الريفيات، مشيرة إلى أنه أتت إلى المبادرة للحصول على مشروع تربية المواشي.

وقالت صباح رمضان إنها قدمت للحصول على المشروع داخل المبادرة التي أطلقتها وزيرة التضامن بمركز شباب اشمنت، مشيرة إلى أن هناك تعاونا كبيرا من قبل القائمين على المبادرة وتعاونهم مع المستفيدات.

صباح-رمضان

وقالت أسماء أبو بكر من قرية الميمون إنها تقدمت للحصول على مشروع ماكينة خياطة، مشيرة إلى أنه قامت بالتسجيل في المبادرة للحصول على ماكينة خياطة.

اسماؤ-ابو-بكر

وقالت نورهان سالم من قرية الميمون إنها ترغب في عمل مشروع بقالة داخل القرية لأنها لديها الخبرة في هذا المجال.

وقالت الدكتورة يؤونا مدير جمعية المركز القبطي للتدريب والتنمية ببنى سويف، إن الجمعية شاركت في المبادرة من خلال التوعية بزواج الأطفال وخطورته على صحة الأطفال وضياع حقوقهم.

الدكتورة-يوئنا

وأكدت الدكتورة يؤونا، أن هناك استجابة كبيرة من الفتيات والسيدات الحاضرات للمبادرة، مشيرة إلى أن الكثير من الفتيات حكت لها عن المشاكل التي واجهتهن بعد فترة الزواج المبكر.

وأطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حملة: «بالوعي مصر بتتغير للأفضل» من قرية أشمنت بمحافظة بني سويف.

وأكدت القباج، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "هي الأكبر على مستوى العالم وبتكلفة تقرب من 800 مليار جنيه، مشيرة إلى زيادة التمويل لمشروعات تنمية المرأة الريفية من 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه، مؤكدة أن هناك العديد من القضايا التي نعمل عليها في المحافظة منها الحضانات، وسوف يتم تطويرها من خلال وجود تغذية مدرسية وتطعيم وكشف طبي دوري، كما أن محافظة بني سويف لديها نسبة أقل في البطالة على مستوى الجمهورية، مشددة على إيصال إلى مستحقيه، قائلة:" يجب أن يكون هناك ثقة معنا ودائما سوف أن أكون داعم وسند في أي وقت سواء كنت وزيرة أم لا، وسوف أكون في خدمة الجميع في أي وقت، والاستثمار في الأولاد هو الأفضل، ونفتح الطريق أمام محو الأمية ونتمنى أن يكون هناك زيادة في الوعى".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة