باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..استقرار حالة رئيس التشيك بعد نقله للعناية المركزة..ولى العهد السعودى يطلق الإستراتيجية الوطنية للاستثمار.. التيار الصدرى بالعراق يحصل على 73 مقعدا

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 11:56 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..استقرار حالة رئيس التشيك بعد نقله للعناية المركزة..ولى العهد السعودى يطلق الإستراتيجية الوطنية للاستثمار.. التيار الصدرى بالعراق يحصل على 73 مقعدا انتخابات العراق
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.
 
وكالة الأنباء العراقية: الحزب الديمقراطى يحصد أعلى الأصوات فى كردستان

نقلت قناة العربية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، عن وكالة الأنباء العراقية، تأكيدها أن كتلة الصدر حصلت على أعلى عدد من المقاعد البرلمانية بـ 73 مقعدا، وأوضحت وكالة الأنباء العراقية.

نتائج الآنتخابات العراقية.. التيار الصدرى يحصل على 73 مقعدا وكتلة تقدم 38

نشرت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الإثنين، أسماء الكتل الحاصلة على أعلى عدد مقاعد فى البرلمان، وفقا للنتائج الأولية التى أعلنتها مفوضية الآنتخابات خلال التصويتين الخاص والعام.

اللجنة الأمنية للانتخابات العراقية: الآنتخابات الجارية الوحيدة التى تمت دون حظر تجوال

قال رئيس اللجنة الأمنية للانتخابات العراقية ألفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، إن الآنتخابات الحالية هى الوحيدة التى جرت دون حظر تجوال.

العراق: نتائج أولية لـ83 دائرة انتخابية فى 18 محافظة.. ولم تصنف أى شكوى حمراء لغاية الآن

أكد رئيس مجلس المفوضين العراقي، جليل عدنان، اليوم الاثنين، مطابقة نتائج العد وألفرز اليدوى مع الالكترونى فى الآنتخابات العراقية.

الجامعة العربية: المرأة شاركت بفاعلية فى انتخابات العراق

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير سعيد أبو على، أن بعثة مراقبة الآنتخابات العراقية، هدفت إلى تقييم مختلف مراحل العملية الآنتخابية وفقا للدستور والقوانين.

وزيرة خارجية السودان تؤكد دور بلادها فى تأسيس حركة عدم الآنحياز

أكدت وزيرة خارجية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدي، دور السودان فى تأسيس حركة عدم الآنحياز ومشاركته فى مؤتمراتها التأسيسية الأولى، فى إطار التزام السودان وحرصه على دعم قضايا التحرر وحماية مصالح الدول النامية والأقل نموا وضمان استقرارها وتطورها.

رئيس لبنان يبحث مع وزير السياحة البرامج المقترحة خلال الظروف الصعبة للبلاد

بحث الرئيس اللبنانى ميشال عون مع وزير السياحة المهندس وليد نصار، خطة عمله فى الوزارة والبرامج التى يقترحها لتفعيل عملها رغم الظروف الصعبة التى يمر بها لبنان.

ولى العهد السعودى يطلق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ضمن "رؤية المملكة 2030"

أطلق ولى العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

البرهان: القوات المسلحة السودانية ستحمى الفترة الآنتقالية حتى الوصول لانتخابات حرة

أكد رئيس مجلس السيادة الآنتقإلى بالسودان، القائد العام للقوات المسلحة ألفريق أول ركن عبدألفتاح البرهان، أن القوات المسلحة السودانية ستحمى ألفترة الآنتقالية حتى الوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السودانى من يحكمه.

على الرغم من تحصيل "زيرو دولار".. ماسك يخدع بيزوس ويفوز بـ"أغنى رجل في العالم"

تبلغ الثروة الشخصية لمؤسس تسلا والرئيس التنفيذي لشركة سبايس اكس إيلون ماسك الآن 222 مليار ‏دولار، مما يجعله أغنى شخص في العالم وفقًا لوكالة بلومبرج. ‏

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تغير المناخ هو أكبر تهديد صحي يواجه البشرية، داعية إلى وضع التزامات مناخية وطنية طموحة إذا أرادت الدول الحفاظ على تعافي صحي من وباء فيروس كورونا المستجد.

القنصلية العامة البيلاروسية في نيويورك تتوقف عن العمل بطلب أمريكي

أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، الاثنين، توقف العمل في قنصليتها لدى نيويورك، بناء على طلب الجانب الأمريكي.


جيل بايدن وميشيل أوباما يحتفلان بيوم الفتاة العالمى.. اعرف قالوا إيه

احتفلت جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكى، جو بايدن، باليوم العالمى للفتيات، وقالت فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"عندما تعمل الفتيات بشكل جيد، فإننا جميعًا نقوم بعمل جيد".

استقرار الحالة الصحية لرئيس التشيك بعد نقله للعناية المركزة

قالت متحدثة باسم مستشفى يعالج فيها رئيس التشيك ميلوش زيمان في وحدة للعناية المركزة اليوم الاثنين إن حالته مستقرة، بينما أجل مرضه الخطوات الأولية في محادثات تلي الانتخابات لتشكيل حكومة جديدة.

بايدن يرد الجميل لمترجم أفغاني بعد 13 عاما.. و"CNN" تكشف التفاصيل

قالت مصادر لشبكة "سي إن إن"، إن منظمة "هيومان فيرست" إلى جانب وزارة الخارجية الامريكية، نجحا في إخراج أمان خليلي وعائلته من باكستان، وهو مترجم أفغاني ساهم في إنقاذ بايدن من عاصفة.

طالبان تطالب روسيا بمساعدتها فى إعادة إعمار أفغانستان

صرح نائب وزير الإعلام والثقافة الأفغاني ذبيح الله مجاهد، الإثنين، بأن حركة طالبان تأمل في أن تشارك روسيا في إعادة إعمار أفغانستان، وذلك في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة من البلاد.

 
الاتحاد الأوروبى يضيف 8 أشخاص لقائمة العقوبات بدعوى تقويض سيادة أوكرانيا

أعلن الاتحاد الأوروبي إضافة عدد من الأشخاص إلى قائمة عقوباته التي تستهدف الداعمين لتطبيق القانون الروسي في شبه جزيرة القرم، مجددا وصف ضم شبه الجزيرة لروسيا بأنه غير شرعي.

 

جون كيرى عن "كوب26": العالم مستعد لتحقيق قفزة إلى الأمام بشأن أزمة المناخ

قال المبعوث الخاص للمناخ، جون كيري إن العالم يستعد لتحقيق قفزة كبيرة إلى الأمام في قمة المناخ COP26 للأمم المتحدة، حيث يقوم قادة العالم "بصقل أقلامهم" لتقديم التزامات جديدة.

موقع خاص بتقديم معونات اجتماعية فى فرنسا يتعرض لاختراق أكثر من 7000 ملف

تعرض موقع صندوق مخصصات الأسرة الوطنية الفرنسى "caf.fr"، المعنى بالشئون الاجتماعية وتقديم المعونات للفرنسيين، إلى هجوم معلوماتى (اختراق بيانات) أدى إلى إمكانية عرض بعض ملفات المستفيدين.

بولتيكو: كورونا يحاصر بايدن.. والديمقراطيون يدقون أجراس الإنذار

رصدت مجلة بولتيكو حالة القلق بين الديمقراطيين بشأن تراجع شعبية الرئيس جو بايدن بسبب أزمة كورونا، وقالت إنهم يصلون إلى استنتاج "إنه الوباء ياغبى"، فى محاكاة للشعار الشهير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة