أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعات تواصل تطعيم الطلاب بلقاح كورونا.. "القاهرة" تخصص 19 عيادة بالحرم وخارجه.. رئيس "حلوان": تطعيم 70 ألف من الطلاب والدراسة منتظمة حضوريا.. ورئيس جامعة السويس يؤكد انتظام التطعيم وزيادة إقبال الطلبة

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 10:00 م
الجامعات تواصل تطعيم الطلاب بلقاح كورونا.. "القاهرة" تخصص 19 عيادة بالحرم وخارجه.. رئيس "حلوان": تطعيم 70 ألف من الطلاب والدراسة منتظمة حضوريا.. ورئيس جامعة السويس يؤكد انتظام التطعيم وزيادة إقبال الطلبة الجامعات تواصل تطعيم الطلاب بلقاح كورونا
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف الجامعات الحكومية حملات تطعيم الطلاب بلقاح فيروس كورونا من خلال نقاط التطعيم المنتشرة على مستوى الجامعات، والتى يبلغ عددها حوالى 302 نقطة بمختلف الجامعات المصرية، وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2021/2022.


وأكدت وزارة التعليم العالى توفير أماكن التطعيم والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد، وتسجيل بيانات الطلاب خلال تواجدهم بالحرم الجامعي، للتيسير على جميع منتسبى المجتمع الأكاديمي، والاستعداد للانتهاء من تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.

وفى هذا الإطار، قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تكثف من حملة التطعيم على مستوى الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الجامعى من خلال حث الطلاب على أهمية الحصول على التطعيم حتى يكون آمن على نفسه وزملاءه وأسرته ومنع العدوى.

وذكر الدكتور الخشت، أنه تم تخصيص 19 عيادة داخل الحرم الجامعى وخارجه لتطعيم الطلاب، ومقر فى المدينة الجامعية، وآخر فى مستشفى الطلبة، وذلك للإسراع من معدلات تطعيم الطلاب بصورة يومية، مؤكدا أنه يتابع مع الإدارة الطبية وعمداء الكليات إحصائيات التطعيم، وذلك لضمان حصول الجميع على اللقاح.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا طوال التواجد فى الحرم الجامعى، مناشدا الطلاب سرعة الحصول على اللقاح والاستفادة من التيسيرات الجديدة التى وفرتها وزارة الصحة والسكان فى التسجيل والتطعيم الفورى للطلاب فى أقرب مركز تطعيم من أى مكان بجميع محافظات الجمهورية.

وبدوره، أكد الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، انتظام حملة التطعيمات على مستوى كليات الجامعة لتلقيح الطلاب، وذلك لمنع انتشار عدوى كورونا وتحصين الطلاب لاستكمال العام الجامعى بصورته الطبيعية كما كان قبل جائحة فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور ممدوح مهدى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن جامعة حلوان نجحت خلال الفترة الماضية فى تطعيم ما يزيد عن 70 ألف من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بلقاح كورونا، لافتا إلى أن بعضهم حصل على الجرعة الثانية، وذلك من إجمالى 180 ألف، بخلاف حوالى 4000 تم تطعيمهم من خلال مستشفى جامعة بدر من 2000 طالب.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن هناك انتظام كامل فى الدراسة على مستوى كافة كليات الجامعة بشكل حضورى، لافتا إلى أنه يتلقى تقرير بصورة دورية على مدار اليوم لمتابعة انتظام الدراسة.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، أن معظم الطلبة انتظمت فى الدراسة منذ الأسبوع الأول، مؤكدا أن هناك زيادة فى أعداد الطلاب المتقمين للحصول على لقاح كورونا تزامنا مع انطلاق العام الجديد مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية تتبع فى الجامعة منذ بداية دخول الطلاب الحرم الجامعى وداخل قاعات الدراسة والمحاضرات.

وأكد الدكتور السيد الشرقاوى، أن الجامعة تواصل تسكين الطلاب بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية مع وضع خطط للأنشطة الطلابية على مدار العام الجامعى، واستعدت للعام لدراسى على كافة المستويات والأصعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة