أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. إبطال مفعول قنبلة ضخمة تعود إلى الحرب العالمية الثانية غربى ألمانيا.. لا وفيات بكورونا فى الكويت لليوم الثانى.. وبوتين: لم أتخذ أى قرار بشأن ترشحى للرئاسة فى 2024

الخميس، 14 أكتوبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إبطال مفعول قنبلة ضخمة تعود إلى الحرب العالمية الثانية غربى ألمانيا.. لا وفيات بكورونا فى الكويت لليوم الثانى.. وبوتين: لم أتخذ أى قرار بشأن ترشحى للرئاسة فى 2024 بوتين
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

إبطال مفعول قنبلة ضخمة تعود إلى الحرب العالمية الثانية غربى ألمانيا

أعلنت سلطات مدينة إيسن الألمانية  إبطال مفعول قنبلة كبيرة تعود إلى الحرب العالمية الثانية، وكان 11 ألف شخص يعيشون في دائرة يبلغ نصف قطرها نحو كيلومتر حول موقع القنبلة، اضطروا إلى مغادرة منازلهم في منطقة شتوبنبرج، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وتم العثور على القنبلة التي يوجد بها ثلاثة صمامات للتفجير أثناء أعمال تنقيب الثلاثاء، وذكرت سلطات المدينة أنه لم يتم العثور على لغم جوى بمثل هذه القوة التفجيرية فى إيسن منذ 20 عاما.

قنبلة

وبدأت السلطات في وقت سابق فى إيداع سكان وموظفي ثمانى مؤسسات رعاية ورعاية مسنين ومعاقين داخل دائرة الخطر فى مكان آمن، كما تم إغلاق سبع دور حضانة داخل دائرة الخطر طوال اليوم.

وجرى تقييد حركة السيارات والحافلات والقطارات داخل المنطقة المعنية فضلا عن إغلاق بعض الشوارع بشكل مؤقت وطريق حديدية تربط بين محطة القطار الرئيسية فى إيسن ومدينة جلزنكيرشن. 

لا وفيات بكورونا فى الكويت لليوم الثانى على التوالى

أفادت السلطات الكويتية بأنه استمر عدم تسجيل وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد لليوم الثاني على التوالى، وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة فى البلاد إلى 412196، حسبما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.

وقالت إنه لم يتم تسجيل أى حالة وفاة ليكون إجمالى عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا فى البلاد 2455 حالة.

الكويت

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة عبد الله السند، بأنه تم أيضا تسجيل 38 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 409125، مبينا أن مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 99.25 في المئة.

وأضاف السند أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 9 حالات، فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية اللازمة 616، فى حين بلغ إجمالي عدد الحالات في أجنحة "كوفيد-19"، 25 حالة.

كوريا الشمالية تتعهد بعدم إساءة استخدام الأسلحة النووية

أكد الممثل الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم سونج، أن بلاده لن تسيء استخدام أسلحتها النووية، وأنها تمتثل لالتزاماتها بموجب نظام حظر انتشار الأسلحة النووية، وقال: "بيونج يانج، باعتبارها قوة نووية مسؤولة، لن تسيء استخدام أسلحتها النووية"، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
وأشار سونج، إلى أن "الدولة ستلجأ إلى هذا الأسلوب فقط إذا حاولت القوى المعادية استخدام الأسلحة النووية.
 
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
 
وفي سياق منفصل، أجرى مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان محادثات حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة مع مدير إدارة الأمن القومي الكوري الجنوبي سوه هون، يوم الثلاثاء، مشددا على "ضرورة امتناع كوريا الشمالية عن الخطوات التصعيدية".
 
وجدد سوليفان التأكيد على الدعم الأمريكي للحوار والتعاون بين الكوريتين"، حسب بيان للبيت الأبيض.

وكشفت صور أقمار صناعية، السبت، عن وجود تصريف لمياه تبريد من محطة تخصيب اليورانيوم فى مجمع يونغبيون فى فترات مُعينة من الثلاث أشهر الماضية وهو ما يثير احتمالية أنها مازالت قيد التشغيل، حسب ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأشارت الوكالة إلى أن صور المفاعل النووى أوضحت وجود تصريف للمياه من 25 أغسطس إلى 9 سبتمبر على الأقل، لكن لم يتم ملاحظة خروج أى مياه من المفاعل فى 1 أكتوبر، ثم عاد رصد تصريف المياه مجددا فى اليوم التالي.

وأضافت الوكالة أنه على الرغم من عدم وجود أى مؤشرات أخرى مثل انبعاثات البخار من المنشآت النووية فى مجمع يونجبيون، فإن التصريف المتقطع للمياه عندما يعمل المفاعل يعتبر أمرًا مألوفًا.

وفى وقت سابق من الأسبوع الجاري، كشفت صور التقطتها الأقمار الصناعية أن بيونج يانج نفذت أنشطة إنشائية فى الموقع، وهو ما يتماشى مع تقرير نشرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية يشير إلى أن بيونج يانج أعادت تنشيط المفاعل النووى الخاص بها فى مجمع يونغبيون بقوة 5 ميجاوات، والذى استند أيضا إلى تصريف مياه التبريد.

بوتين: لم أتخذ أى قرار بشأن ترشحى للرئاسة فى 2024

صرح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنه لم يتخذ أى قرار بشأن ترشحه المحتمل للرئاسة في عام 2024.
 
وقال الرئيس الروسي في تصريح لقناة CNBC الأمريكية، عرضت قناة "روسيا 24" مقتطفات منه: "نعم، الدستور يسمح لى أن أترشح لولاية جديدة، ولكن أى قرارات بهذا الشأن لم تتخذ".
 
بوتين
 
وبشأن خلفه المحتمل في الرئاسة والانتخابات الرئاسية المقبلة بشكل عام، قال بوتين: "أفضل عدم الإجابة عن مثل هذه الأسئلة، هذا هو جوابي التقليدى".
 
وأضاف: "لا يزال هناك وقت كثير حتى الانتخابات المقبل، والأحاديث عن هذا الموضوع تزعزع استقرار الأوضاع. والوضع يجب أن يكون هادئا لتعمل كافة أجهزة السلطة وكافة البنى الحكومية بشكل مستقر وتنظر إلى المستقبل بهدوء".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة