باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مطار بروكسل يبدأ العمل باختبار "بى سى أر" فائق السرعة.. إطلاق سراح معتقلين بجوانتانامو بينهما حارس بن لادن.. وهدوء نسبى فى بيروت وانتشار الجيش ودعوات للتهدئة

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مطار بروكسل يبدأ العمل باختبار "بى سى أر" فائق السرعة.. إطلاق سراح معتقلين بجوانتانامو بينهما حارس بن لادن.. وهدوء نسبى فى بيروت وانتشار الجيش ودعوات للتهدئة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة لقرائه، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم. فى السطور التالية:

تفاصيل الوضع الصحى للرئيس الأمريكى الأسبق بل كلينتون بعد نقله للمستشفى

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون قد تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بمركز إيرفين الطبى التابع لجامعة كاليفورنيا .

بيل كلينتون

الحكومة اليابانية تخطط لتقديم دعم مالى لتشييد مصنع لإنتاج الرقائق الإلكترونية

ذكرت صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية اليوم الجمعة، أن الحكومة اليابانية تخطط لتقديم دعم مالى من أجل تشييد مصنع الرقائق الإلكترونية الجديد الذى من المقرر أن تشيده "شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة" فى اليابان.

 رئيس الوزراء الياباني الجديد فوميو كيشيدا 

نيويورك تايمز: إطلاق سراح معتقلين بجوانتانامو بينهما حارس بن لادن

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن اثنين من المعتقلين فى سجن جوانتانامو بدون اتهامات منذ سنوات، قد تم الموافقة على نقلهما وفقا لوثائق تم إصدارها مؤخرا، لافتة إلى أن الرجلين أحدهما يمنى الجنسية والآخر أفغانى قد يتطلب إعادته إلى بلاده على الأرجح التوصل إلى اتفاق مع طالبان.

معتقل جوانتانامو

مطار بروكسل يبدأ العمل بإختبار "بى سى أر" فائق السرعة اعتبارا من الاثنين المقبل

أعلن مطار بروكسل أن المسافرين المغادرين منه سيتمكنون على أساس طوعي ، إجراء إختبار "بي سي ار" جديد فائق السرعة اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل 18 أكتوبر.
مطار بروكسل ـ صورة أرشيفية

عمدة باريس تفوز ببطاقة الترشح للرئاسة عن "الاشتراكى"

فازت عمدة باريس آن هيدالغو بترشيح الحزب الاشتراكي لخوض انتخابات الرئاسة الفرنسية عام 2022، في وقت تظهر الاستطلاعات أنها لن تحصل إلا على ما بين أربعة وسبعة في المئة من نوايا التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

أن هيدالغو
 

اتفاق أمنى يمنح واشنطن العمل فى 4 قواعد عسكرية فى اليونان

أبرمت الولايات المتحدة واليونان اتفاقا لتوسيع أطر اتفاقية التعاون الدفاعي الثنائية بما يمنح القوات الأمريكية استخداما أوسع للقواعد العسكرية اليونانية.

وزير خارجية أمريكا أنتونى بلينكن

"بوينج" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

ذكرت شركة "بوينج" الأمريكية لصناعة الطائرات أمس الخميس أن بعض أجزاء التيتانيوم في طرازها "دريم لاينر 787" شابتها عيوب في التصنيع خلال السنوات الثلاث الماضية.

طائرة بيونج ـ صورة أرشيفية

إجلاء سكان جدد من منازلهم فى جزيرة لا بالما بسبب تدفق الحمم البركانية.. فيديو

أصدرت السلطات فى جزيرة لا بالما الإسبانية أوامر لحوالي 800 من السكان بإخلاء منازلهم، أمام تواصل تدفق الحمم البركانية في جزيرة لا بالما.
بركان لا بالما 
 

بيروت.. هدوء نسبى وانتشار الجيش ودعوات دولية للتهدئة

ساد هدوء نسبى فى منطقة الطيونة وسط العاصمة اللبنانية بيروت بعد ساعات من التوترات وإطلاق النار، فيما واصل الجيش اللبنانى انتشاره فى المنطقة واعتقل عددا من الأشخاص بعد الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

اشتباكات طيونة

وزير الخارجية السعودى: المحادثات مع إيران كانت ودية والمفاوضات "استكشافية"

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" بأن المملكة العربية السعودية "جادة" بشأن المحادثات مع إيران، وذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان قال إن المحادثات مع إيران كانت "ودية" فى حين وصف المفاوضات "بالاستكشافية".

الأمير فيصل بن فرحان

الجزائر تعلن اعتزامها تلبية احتياجات دول أفريقية من لقاح كورونا المصنع محليا

أعلنت الجزائر سعيها تلبية احتياجات دول أفريقية من لقاح كورونا الذى بدأت في تصنيعه محليا منتصف الشهر الماضى.

 

لقاح كورونا

مجلس الوزراء العراقى: الاعتراف الدولى بالانتخابات العراقية دليل نزاهتها

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة، العراقي حسن ناظم، أمس الخميس، أن الاعتراف الدولي بالانتخابات العراقية دليل نزاهتها ، مشيرًا إلى أن نجاح الانتخابات يعد نصرًا للجميع وأول أهداف الحكومة الذي أنجزته بنجاح وباعتراف دولي.
انتخابات العراق

انتخاب الإمارات عضوا في مجلس حقوق الإنسان للمرة الثالثة في تاريخها

اُنتخبت الإمارات عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الخميس، للمرة الثالثة في تاريخها، حسبما أفادت البعثة الإماراتية في الأمم المتحدة.

الإمارات ـ صورة أرشيفية

السودان يرفض إعطاء إسرائيل صفة عضو مراقب بالاتحاد الافريقى

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، الرفض والاعتراض التام على محاولة إعطاء إسرائيل صفة العضو المراقب بالاتحاد الافريقي.
رئيس وزراء السودان
 

طقس الخليج.. غائم بالسعودية واحتمالية تشكل ضباب بالإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف ونشاط في الرياح السطحية على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض تمتد إلى الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة.

طقس الخليج ـ صورة أرشيفية
 

العالم هـذا الصباح.. ردود أفعال دولية للاشتباكات المسلحة فى لبنان.. الإمارات عضوة بمجلس حقوق الإنسان للمرة الثالث.. نقل الرئيس السابق كلينتون للعناية المركزة..مباحثات لإبرام اتفاقية سلام بين روسيا واليابان

بالتزامن مع انعقاد أول مجلس وزارى للحكومة التونسية.. تصريحات نارية للرئيس فى مواجهة الفساد.. وتجديد الدعوة للقضاء بالتحرك.. قيس سعيد: وضعوا نصوصا للإفلات ويحاولون تجويع الشعب.. وجميع الملفات ستفتح

"سلاسل التوريد" أزمة تؤرق بايدن مع اقتراب الكريسماس.. صحف أمريكية: البيت الأبيض يسارع لاحتواء تعطل إمدادات البضائع قبل بدء موسم التسوق والعطلات.. بولتيكو: الفوضى تهدد بخلق اضطرابات للرئيس فى الأشهر المقبلة

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة