أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف "مدام توسو" يكشف عن تمثال جديد من الشمع للملكة إليزابيث.. صور

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 01:00 م
متحف "مدام توسو" يكشف عن تمثال جديد من الشمع للملكة إليزابيث.. صور تمثال الشمع للملكة اليزابيث
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف متحف "مدام توسو" فى لندن النقاب عن تمثال جديد من الشمع للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، فى طريقه إلى المتحف، حيث يمكن رؤية شخصية الملكة وهى ترتدى سترة وردية اللون وتنورة، كما تتزين بأقراط من اللؤلؤ وقلادة وبروش مرصع بالألماس مزين بالزهور مع قطعة مركزية من اللؤلؤ.

تقرير صحيفة ديلى ميل
تقرير صحيفة ديلى ميل

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، نقل تمثال الملكة فى عربة حصان على طول الكورنيش، حيث شقت طريقها إلى متحف "مدام توسو"، أمس الخميس، ومن المقرر أن يحل التمثال الجديد مكان تمثال آخر تم إنشاؤه فى عام 2012، وتأتى هذه الخطوة احتفالًا باليوبيل الماسى للملكة إليزابيث، عندما ظهرت لأول مرة فى بلاكبول.

تمثال الشمع للملكة اليزابيث
تمثال الشمع الجديد للملكة اليزابيث

بدأ حفل إزاحة الستار الرسمى بموكب ملكى وعزف النشيد الوطنى، حيث توافد الزوار لرؤية تمثال الملكة إليزابيث، وفى العام المقبل، ستحتفل الملكة بيوبيلها البلاتينى، بمناسبة الذكرى السبعين لانضمام الملكة إليزابيث الثانية فى 6 فبراير 1952.

وفى هذا الصدد، كشفت صحيفة اكسبريس البريطانية - فى وقت سابق - عن تفاصيل احتفال المملكة المتحدة بيوبيل الملكة إليزابيث البلاتينى، وعن تشكيلة مذهلة لـ"مسابقة بلاتينيوم" كجزء من عطلة عامة مدتها أربعة أيام من 2-5 يونيو 2022.

تمثال من الشمع للملكه اليزابيث
تمثال من الشمع للملكه اليزابيث

ستقام "المسابقة البلاتينية" فى شوارع لندن، حيث تحتفل الملكة بمرور 70 عامًا على العرش، بميزانية ضخمة تبلغ 15 مليون جنيه إسترلينى.

تمثال الملية اليزابيث
تمثال الملكة اليزابيث

وكشف منظمو الحدث أنه سيعرض القصة التى لا تُنسى فى عهد الملكة إليزابيث منذ عام 1952، وستتألف المسابقة من ثلاثة أعمال وستقام يوم الأحد 5 يونيو مع أول رؤية للقوات والمحاربين القدامى يشاركون فى مسيرة على طول المركز التجارى أمام قصر باكنجهام.

ومن المقرر أن يشارك أكثر من 6500 فنان فى الشارع فى موكب الشارع الذى سيجرى من تحتAdmiralty Arch ، وأسفل المركز التجارى، وبعد قصر باكنجهام وحتى بعد كونستيتيوشن هيل فى وستمنستر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة