مترو موسكو يطبق خدمة دفع الأجرة بنظام التعرف على الوجه "Face Pay" من اليوم

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 12:33 م
مترو موسكو يطبق خدمة دفع الأجرة بنظام التعرف على الوجه "Face Pay" من اليوم مترو موسكو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بلدية موسكو لشئون النقل، البدء فى تطبيق خدمة "Face Pay"، التي بفضلها يمكن للركاب الدفع مقابل الرحلة باستخدام نظام التعرف على الوجه، وسيكون العمل بهذه الخدمة على جميع خطوط ومحطات مترو العاصمة الروسية موسكو، اعتبارًا من اليوم 15 أكتوبر.

ومن جهته، أكد مكسيم ليكسوتوف، نائب رئيس بلدية موسكو لشؤون النقل، في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن العاصمة الروسية أصبحت أول مدينة في العالم تطبق هذا النظام المتطور، حيث بدأ هذا النظام في العمل بهذا الحجم في أكثر من 240 محطة مترو، قائلا: "لا توجد نظائر لـ Face Pay من حيث الجودة وسهولة الاستخدام لأي راكب في أي مكان في العالم".

مترو موسكو
مترو موسكو

وتابع: "أؤكد أن خدمة Face Pay هي مجرد طريقة أخرى للدفع مقابل الرحلة، وتتم من خلال الاتصال بالخدمة طوعي فقط إذا اعتبر الراكب ذلك طريقة دفع مناسبة له"، مشيرًا إلى أن طرق الدفع التقليدية الأخرى لن تختفى، متوقعًا أنه في غضون عامين إلى الثلاثة أعوام المقبلة، سيستخدم 10-15% من الركاب نظام Face Pay بانتظام.

الركاب داخل المترو
الركاب داخل المترو

وفى وقت سابق، أعلنت الخدمة الصحفية لهيئة النقل والمواصلات فى موسكو، أن محطات مترو الأنفاق فى العاصمة الروسية بدأت باختبار منظومة جديدة لدفع ثمن التذاكر عبر تقنية التعرف على الوجوه، وأشارت الخدمة إلى أن "المرحلة الأولى من اختبار منظومة الدفع الإلكترونى الجديدة.

وحول الموضوع قالت وكالة "موسكو" للأنباء: "منذ الأول من سبتمبر 2020 بدأ العمل بمنظومات المراقبة عبر الفيديو فى جميع محطات مترو الأنفاق، وتم التوقيع على لوائح التعاون ما بين وكالات حماية القانون وهيئات الأمن الخاصة بالمترو، وفى القريب العاجل ستتطور هذه المنظومات بشكل نشط من حيث الخدمات التى تخص الركاب، وخصوصا فيما يتعلق بإدخال نظام FacePay الذى يسمح بدفع ثمن التذاكر عبر تقنيات التعرف على الوجوه.. يتم حاليا اختبار النظام مع الشركاء المصرفيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة