أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للطعام: الغذاء أمل وصحة

السبت، 16 أكتوبر 2021 08:57 ص
الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمى للطعام: الغذاء أمل وصحة الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الأمم المتحدة باليوم العالمى للطعام، والذى يوافق اليوم السبت، مشيرة إلى أن الطعام هو أمل وصحة ومنزل، وكشفت أن منظمة الغذاء التابعة لها، تأخذ على عاتقها توصيل الطعام لأكثر من 86 مليون شخص كل عام.

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"الطعام هو أمل وصحة ومنزل، وبالنسبة لـ 86.7 مليون شخص، الذين يقوم برنامج الغذاء التابع لها بتوصيل الطعام، كل عام، فالبرنامج بالنسبة لهم أساس الحياة الكاملة والكريمة".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

ومن جهة أخرى قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن جائحة كورونا دفعت أكثر من 100 مليون شخص حول العالم إلى هاوية الفقر، وخلفت نحو 4 مليارات آخرين بدون تأمين اجتماعى أو رعاية صحية أو دخل، بحسب "روسيا اليوم".

وأضاف جوتيريش، فى كلمة أمام لجنة تابعة لصندوق النقد الدولى أن "التضامن العالمى غير موجود عمليا، وأن من يعيشون فى الدول المبتلاة بالنزاعات وكذلك البلدان الفقيرة هم الأكثر معاناة".

وتابع أن "عدم المساواة فى الحصول على اللقاحات هو نقص أخلاقى يؤدى فى العالم إلى ملايين الوفيات ويطيل أمد التباطؤ الاقتصادى الذى قد يكلف تريليونات الدولارات، ويصيب الدول الأكثر فقرا بأكبر الأضرار".

ولفت إلى أن "المؤشرات التى تظهر أن العالم يشهد انتعاشا اقتصاديا كبيرا، لا توضح التباين الكبير بين الدول الغنية والدول الفقيرة وأقلها نموا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة