الأمم المتحدة: ريادة مصر فى دعم المرأة تتخطى المؤشر العالمى بـ25% بالمشاركات البرلمانية

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 11:59 ص
الأمم المتحدة: ريادة مصر فى دعم المرأة تتخطى المؤشر العالمى بـ25% بالمشاركات البرلمانية جانب من ورشة الأمم المتحدة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رنا كريم مسئولة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن مصر من الدول الرائدة في تنفيذ القرارات الأممية المعنية بالمرأة ودورها في ملف السلم والأمن وحماية المرأة من كافة أشكال العنف مشيدة باهتمام صناع القرار في مصر بدعم المرأة بشكل قوي خلال الفترة الماضية.

واضافت المسؤولة الأممية أن مصر من اوائل الدول التي وضعت خطة وطنيه لدعم المرأة مشيرة إلي أن مصر رائدة دوليا وإقليميا في ملف مشاركة المرأة في حفظ السلم والأمن .

ولفتت المسؤولة الأممية أن مصر نجحت في تخطي المؤشرات العالمية في تمثيل المرأة في البرلمان وهي 25% مشيدة بالجهود المصرية في ملف مشاركة المرأة في عمليات حفظ السلام قائلة إن دول العالم تنظر للخطوات الجادة والهامة التي يتخذها صناع القرار في مصر لدعم المرأة خلال هذا الفترة .

جاء ذلك خلال ورشة مركز إعلام الأمم المتحدة اليوم، الأربعاء، لمناقشة الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة المعني بالسلام والعدل والمؤسسات القوية ويأتي ذلك ضمن سلسله ورش العمل التي ينظمها مركز الإعلام للتعريف بأهداف التنمية المستدامة.

نظم الورشة نهال القاضى مسؤول مركز إعلام الأمم المتحدة وأدارها د. محمد القوصي المستشار الإعلامي لمشروع أهداف التنمية المستدامة بمشاركة رنا كريم مسئولة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة ونرمين عبد الحميد من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المنظمة ود.عبير من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة