العثور على رفات "آخر هارب" من جحيم بركان فيزوف.. اعرف التفاصيل

الأحد، 17 أكتوبر 2021 08:00 م
العثور على رفات "آخر هارب" من جحيم بركان فيزوف.. اعرف التفاصيل الرفات بموقع الكشف
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف بقايا الهيكل العظمى لـ "الهارب الأخير" الذي مات ميتة مروعة خلال ثوران بركان جبل فيزوف الكارثى فى ​​عام 79 بعد الميلاد فيما كان يعرف فى السابق بمدينة هيركولانيوم - وهو حدث يقول الباحثون إنه "اكتشاف مثير".

ويعتقد علماء الآثار وفقا لما نشرته ديلى ميل البريطانية، أن الرجل كان يتراوح بين 40 و45 عامًا وربما كان هاربًا من سفينة راسية.

49227615-10096891-image-a-26_1634323196871
 
 
وتم العثور على الهيكل العظمي في نفس المنطقة التى تم فيها العثور على رفات أكثر من 300 هارب أملوا فى أن يتم إنقاذهم من قبل أسطول السفن بلينى إلدر، وفقًا لتقارير وكالة الأنباء الإيطالية.

وترسم البقايا الأخيرة صورة لهذا الحدث الكارثي – حيث تظهر تحطم رأس الرجل جراء اللهب والرماد المتساقط ولون عظامه الذى اكتسى باللون الأحمر الفاتح.

الحفريات ، التي قادها عالم الآثار الإيطالى فرانشيسكو سيرانو، هي أول عمل يتم فى الموقع منذ حوالى 25 عامًا.

ويخطط سيرانو وفريقه لاستخدام شفرات معدنية خاصة للتخلص ببطء وبعناية من صخرة الحمم البركانية التى أبقت رفات الرجل في مكانه الحالى لمدة 1942 عامًا.

وعلى الرغم من أن الباحثين يتكهنون بأن الرجل كان هاربًا، إلا أنهم لاحظوا أنه كان من الممكن أن يكون جنديًا جاء إلى الشاطئ للمساعدة في إنقاذ المحاصرين أثناء الانفجار البركاني.

وقال سيرانو في بيان لوكالة أنسا: "من الممكن أن يكون جنديًا ربما كان يسعى لإنقاذ مجموعة أولى من الأشخاص فى أعالى البحار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة