أكرم القصاص - علا الشافعي

نوران جوهر بطلة الاسكواش تحتفل بعيد ميلادها رقم 24

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 11:04 ص
نوران جوهر بطلة الاسكواش تحتفل بعيد ميلادها رقم 24 نوران جوهر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل البطلة المصرية نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالميًا لسيدات الاسكواش بعيد ميلادها رقم 24، حيث ولدت نوران في 20 أكتوبر 1997، وبدأت ممارسة رياضة الإسكواش وهى بعمر تسع سنوات.

أفضل تصنيف وصلت إليه البطلة المصرية كان فى يوليو 2020، عندما تصدرت التصنيف العالمي عقب اعتزال البطلة رنيم الوليلي، غير أنها تراجعت بعد ذلك بشهر واحد لتتخلى عن الصدارة لنور الشربيني.

شاركت نوران فى أولى بطولاتها في الإسكواش وهي لم تتجاوز "13" عامًا، فشاركت في البطولة الأفريقية للفردي والفرق، وبطولة هولندا الدولية، وفازت بالمركز الثاني في بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 13 عامًا في 2010.

وخلال مسيرتها توجت نوران جوهر ببطولة "هونج كونج" الدولية المفتوحة للإسكواش لعام"2016 للسيدات" لتكون بذلك أول مصرية تحقق هذا اللقب، وذلك بعد تغلبها على لاعبة المنتخب الأمريكي، "آماندا صبحي"، في المباراة النهائية بنتيجة 3/1.

كما توجت ببطولة العالم في الإسكواش للناشئات تحت 19 سنة مرتين متتاليتين، دون أن تخسر مباراة واحدة في البطولة بأكملها، وحصلت البطلة المصرية على لقب بطولة بريطانيا المفتوحة التي تعد أقدم وأعرق بطولات الإسكواش، واستحقت نوران لقب أفضل موهبة صاعدة والتي منحها لها الاتحاد الدولي بعد موسم مميز خاضته ووصولها إلى أكثر من مباراة نهائية، كان أبرزها نهائي بطولة الجونة الدولية وخسرت أمام رنيم الوليلي المصنفة الأولى بعد تعرضها للإصابة خلال المباراة، وكان بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش هى أخر البطولات التى توجت بها البطلة المصرية فى الفترة الأخيرة لتعود إلى المنافسة بقوة عى صدارة التصنيف العالمى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة