7 علامات تدل على الإفراط فى جرعات فيتامين سى.. منها الصداع

السبت، 02 أكتوبر 2021 07:00 ص
7 علامات تدل على الإفراط فى جرعات فيتامين سى.. منها الصداع فيتامين سى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر فيتامين سي من العناصر الغذائية الأساسية، لكن من الممكن أن تحدث مشكلات صحية عند تناول الكثير منه خاصة فى صورة مكملات غذائية، فقد يسبب بعض المشاكل للجسم، لذلك من المهم الالتزام بالجرعات الموصى بها من هذا الفيتامين، وفقًا لموقع "مايو كيلينيك".

 

3

فيتامين سى المعروف أيضًا باسم "حمض الأسكوربيك"، يساعد جسمك على امتصاص الحديد ومن المهم أن تدرجه فى نظامك الغذائى، ويمكن أن يكون لنقصه آثار سلبية على صحتك، لكن تناول الكثير من المكملات الغذائية الخاصة به قد يؤدى إلى القىء والأرق.

 

فيما يلى.. 7 علامات رئيسية يجب البحث عنها تشير إلى الإفراط في تناول فيتامين سى:
 

  • الصداع
  • الأرق
  • حرقة المعدة
  • الإسهال
  • الغثيان
  • القىء
  • تشنجات البطن
البرتقال غنى بفيتامين سى
البرتقال غنى بفيتامين سى

من جانبها، تضيف الهيئة الصحية البريطانية (NHS) إلى تلك الأعراض، انتفاخ البطن الذى قد يكون هو الآخر علامة على الإفراط فى فيتامين سى، وتوضح أن تناول أقل من 1000 مجم من مكملات فيتامين سي يوميًا من المحتمل ألا يتسبب في حدوث أي ضرر، علاوة على ذلك يجب أن تختفي هذه الأعراض بمجرد التوقف عن تناول مكملات فيتامين سي.

بالنسبة لمعظم الناس، يوفر تناول البرتقال أو كوب من الفراولة أو الفلفل الأحمر المفروم أو البروكلى ما يكفى من الجرعة الموصى بها من فيتامين سي يوميًا.

ويحتاج البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عامًا إلى 40 مجم من فيتامين سى يوميًا، وبالتالى يجب أن تكون قادرًا على الحصول على فيتامين سى الذى تحتاجه يوميًا من نظامك الغذائى، خاصة أن الجسم لا ينتج أو يخزن هذا الفيتامين سى.

يساعد فيتامين سى على حماية الخلايا والحفاظ عليها صحية، كما أنه يساعد الجسم فى التئام الجروح لأنه أحد مضادات الأكسدة القوية، ويمكن أن يساعد أيضًا فى علاج نقص الحديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة