باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 ظهرا.. شرطة أبوظبي تعلن عن مصرع 4 أشخاص في سقوط طائرة إسعاف.. بايدن يلتقى مسئولي 30 دولة للقضاء على قراصنة "الفدية".. والاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين في القدس

السبت، 02 أكتوبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 ظهرا.. شرطة أبوظبي تعلن عن مصرع 4 أشخاص في سقوط طائرة إسعاف.. بايدن يلتقى مسئولي 30 دولة للقضاء على قراصنة "الفدية".. والاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين في القدس أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

شرطة أبوظبي تعلن عن مقتل 4 أشخاص في سقوط طائرة إسعاف

أعلنت شرطة العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، عن سقوط طائرة إسعاف اليوم السبت، أثناء تأدية واجبها الوطني، ما أسفر عن مقتل كل من: "مقدم مدرب طيار خميس سعيد الهولي - ملازم طيار ناصر محمد الراشدي  - طبيب مدني شاهد فاروق غلام - ممرض مدني جويل قيوي ساكارا مينتو".

وكتبت الشرطة على صفحتها الرسمية بموقع تويتر: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي القيادة العامة لشرطة أبوظبي أبناء الواجب المغفور لهم بأذن لله".

وأضافت: "تتقدم القيادة العامة لشرطة أبوظبي بأحر التعازي والمواساة لأسرهم ومعارفهم وزملاء العمل، سائلة الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في اليمن هش وتحذر من نقص المساعدات الإنسانية

وصف منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية فى اليمن، ديفيد جريسلى، الوضع الإنسانى في اليمن بأنه هش، مشيرًا إلى أن العديد من البرامج الأساسية لا تزال معرضة لخطر المزيد من التخفيضات.

وقال جريسلي في تصريحات، نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية، "لا يكفي أننا حصلنا على دفعة واحدة فقط (من أموال المانحين)، فنحن بحاجة إلى تدفق مستمر من الدعم خلال الأسابيع المقبلة حتى عام 2022"، مضيفًا أنه يتم حل هذه الأزمة سياسياً، سيستمر هذا الوضع على الأرض.

 

 

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل فلسطينيين فى القدس والخليل

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيًا قرب باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، وقالت مصادر محلية، إنه تم اقتياد الشاب ويُدعى محمد نوفل إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف بالقدس.

وفي مُحافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، أسيرًا محررًا على مدخل بلدة بيت أمر شمالا، وقالت مصادر إن الأسير المحرر ويُدعى اسماعيل أحمد محمد حوامدة (32 عامًا) اعتقل عند حاجز عسكري إذ أوقف جنود الاحتلال مركبة كان بداخلها، وقيدوا يديه وعصبوا عينيه ووضعوه في سيارة جيب عسكرية.

 

بايدن يلتقى مسئولى 30 دولة للقضاء على قراصنة "الفدية" أكتوبر الجارى

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يعتزم عقد اجتماع مع مسئولين من 30 دولة خلال شهر أكتوبر الجاري؛ في مسعى لتنسيق الجهود للقضاء على عصابات القرصنة الإلكترونية ولاسيما تلك المعروفة بـ"الفدية".

وأضاف بايدن، حسب بيان صدر عن البيت الأبيض، اليوم، إن بلاده ستجمع ممثلي الدول لتعجيل التعاون في مكافحة الجرائمة الإلكترونية وتحسين التعاون فيما بين هيئات إنفاذ القوانين ومنع الاستخدام غير القانوني للعملات المشفرة والتعاون الدبلوماسي المرتبط بهذه القضايا.

وأشار إلى أن هناك مشاركة وثيقة مع دول مختلفة حول العالم بشأن هذه المسائل، من بينها مجموعة دول السبع وأعضاء حلف شمال الأطلسي "ناتو"، مؤكدًا التزام إدارته بحشد كامل إمكانات بلاده للقضاء على تلك الأنشطة الإلكترونية الخبيثة.

الرئيس النيجيرى: سنرفع الحظر على "تويتر" بعد استيفائه شروطا معينة

قال الرئيس النيجيرى محمد بخارى إن بلاده سترفع الحظر المفروض على "تويتر" إذا استوفى الموقع شروطًا معينة، وأوضح بخاري خلال كلمة بمناسبة عيد استقلال بلاده أنه سيتعين على شركة "تويتر" التسجيل ودفع الضرائب في نيجيريا وتلبية الشروط في مجالات مثل "الأمن القومي وإرشادات المحتوى المحلي"، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأضاف: "تتم معالجة القضية حاليا ولقد أصدرت تعليمات برفع الحظر ولكن فقط إذا تم استيفاء الشروط التي ستسمح لمواطنينا بمواصلة استخدام المنصة للأعمال والمشاركة الإيجابية".

 

ولى عهد الأردن الأمير الحسين يتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابته بكورونا

تحدث ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني لأول مرة منذ إعلان إصابته بكورونا، ووجه الشكر للأردنيين قائلا: "رفعتم معنوياتي" وأوضح الوضع الصحى للعائلة الملكية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأردن.

وقال الحسين إن الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله "بأفضل حال" وأكد أن فحوصاتهما الأخيرة كانت سلبية، وأضافت وكالة الأنباء الأردنية أن الأمير وجه الشكر للأردنيين "على اطمئنانهم على صحته عقب ثبوت إصابته بفيروس كورونا" وقال: "ألف شكر.. رفعتم معنوياتي بكلامكم الطيب".

 

رئيس بيلاروس: سنجبر أى طائرة على الهبوط إن كانت تمثل خطرا على بلادنا

أكد الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو أنه يضمن أمن الطيران فوق بيلاروس، لكن سلطاتها ستجبر أي طائرة أجنبية على الهبوط في حال كانت تمثل خطرا على أمن البلاد، وقال لوكاشينكو في تصريح لقناة "CNN"، عرض التلفزيون الحكومي البيلاروسى مقتطفات منه أمس الجمعة: "إذا كنتم تخشون الطيران فوق بلادنا، فبوسعي أن أضمن لكم شخصيا أو لشركتكم أو بلادكم أو لأي آخر أمن الطيران فوق بيلاروس، مثلما كان الأمر دائما".

 وتابع: "ولكن إذا رأت الأجهزة الأمنية خطرًا على الدولة البيلاروسية، سنجبر أي طائرة على الهبوط هنا، سواء كانت بريطانية أو أمريكية، فهي ستجبر على الهبوط فورا".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة