أكرم القصاص - علا الشافعي

أنيس منصور.. أبرز كتبه عن الأشباح والأرواح والغرائب

الخميس، 21 أكتوبر 2021 11:00 ص
أنيس منصور.. أبرز كتبه عن الأشباح والأرواح والغرائب أنيس منصور
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم الذكرى العاشرة على رحيل الأديب الكبير أنيس منصور، إذ رحل عالمنا في 21 أكتوبر عام 2011، وهو كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري، اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألّفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث، كما عرف الكاتب  الراحل، بعدد من كتبه الغرائبية، والتي تحدثت عن عوالم الأشباح، وأسرار الكون، ومنها:

 

أرواح وأشباح

أرواح وأشباح
 
هو أحد كتب أنيس منصور الشهيرة، ويتناول الكتاب كما هو واضح من اسمه قصص الأرواح والأشباح التي شاعت حول العالم، وبالتواريخ والأماكن والأسماء الحقيقية، إضافة إلى الظواهر الغريبة التي لم يتم تفسيرها مثل مثلث برمودا واختفاء الأشخاص والطائرات والسفن والحوادث الغامضة وغيره من الظواهر التي حيرت البشر ولم يتم حلها.
 

الذين هبطوا من السماء

الذين هبطوا من السماء
 
 يقوم الكاتب عبر كتابه برحلة تاريخية فلكية جغرافية مثيرة ويؤمن بأن هذه الحضارة الانسانية ليست هى الحضارة الوحيدة التي عاشت على الأرض كانت قبلها حضارات ازدهرت واندحرت ولأسباب لا نعرفها الآن.
 
ويؤكد أن الانسان ليس هو الكائن العاقل الوحيد فى هذا الكون، وهناك كائنات أعقل وأذكى تعيش على كواكب أخرى كثيرة، ويؤكد أن هذه الكائنات الأعقل والأذكى قد جاءت إلى الأرض، عاشت وأقامت وعلمت الانسان وحذرته ثم اختفت، ولكن بعد أن تركت أثارها فى الجيزة وفى بعلبك وفي كهوف التسيلى بليبيا، وبالقرب من بغداد، وفى جنوب فرنسا والنمسا وإنجلترا ووروسيا.
 
أنيس منصور يؤكد أن الانسان أصله إنسان وليس قرداً، وأن آدم وحواء قد هاجرا إلى كوكبنا هذا من كواكب اخرى تماماً كما هاجرنا نحن من أوروبا إلى أستراليا إلى أمريكا، ثم هذا الأطباق الطائرة، وهذه الأجسام التي تطارد سفن الفضاء، وهذا الإنفجار الذي أضاء أوروبا أياماً كاملة، والإنفجارات النووية لمدينتى سودوم وعمره.
 

الذين عادوا إلى السماء

الذين عادوا إلى السماء
 
الكتاب يتحدث عن هل يوجد أحياء في الكواكب الآخري؟، ويرى أنيس منصور في الكتاب أنه لا زال الإنسان بما توصل إليه من حضارة ومعرفة ذرة في عالم ملئ بالأسرار التى لم تبح بمكنونها بعد، عالم لا يقتصر على الماضي وإنما يمتد إلى الحضار والمستقبل، ويشمل في هذا الكرة الأرضية كلها.
 
 

لعنة الفراعنة

لعنة الفراعنة
 
يحاول أنيس منصور في هذا الكتاب الإجابة حول هل هناك "لعنة" حقيقية؟ وما معنى كلمة "لعنة"؟ هل هى تعويذة سحرية، هل هناك حروف يمكن تسليطها على الناس؟ هل للحروف قوة على الأشياء والناس؟ هل للحروف "خدام" كما يقول رجال الدين وعلماء الروح؟ هل هؤلاء الخدام قوة غير إنسانية.. قوة شيطانية؟ وفى اللغة الفرعونية القديمة كلمات كثيرة تدل على ان الموت ليس إلا نوما أو انتظار ليقظة أطول وأروع - أى يقظة مروعة أو رائعة ولقد كانت لعنة الفراعنة من عجائب الآثار والعلوم والطبيعة والكيمياء والطب والسحر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة