أكرم القصاص - علا الشافعي

إندبندنت: بوريس جونسون استخدم غرفة الإحاطة الإعلامية لمشاهدة فيلم جيمس بوند

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 04:20 م
إندبندنت: بوريس جونسون استخدم غرفة الإحاطة الإعلامية لمشاهدة فيلم جيمس بوند بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، غرفة الإحاطة في داونينج ستريت، التي تبلغ قيمتها 2.6 مليون جنيه إسترليني، والتي تسببت في تعرض الحكومة لانتقادات بسبب سعر تجهيز الغرفة التي كان الهدف منها هو تقديم إحاطات صحفية، على غرار مؤتمرات البيت الأبيض، لعرض خاص لفيلم جيمس بوند الجديد، وفقًا لصحيفة الاندبندنت.

وبحسب التقرير، تستخدم الغرفة لإجراء إحاطات إعلامية مرتين يوميًا مع الصحفيين السياسيين، لكنها لم تكن متاحة خلال اليومين الماضيين لأسباب غير معروفة.

ولم ينف المتحدث باسم جونسون أنه تم عرض فيلم No Time to Die هناك الليلة الماضية لرئيس الوزراء وموظفيه، قائلاً إنه لا يعرف طبيعة الحدث الذي وقع، أو من حضر.

تم إلغاء خطة المؤتمرات الصحفية المتلفزة قبل ستة أشهر -بعد أن شعر بوريس جونسون بقلق شديد من احتمال أن تواجه المتحدثة باسمه استجوابًا مكثفًا من الصحفيين، واتهم حزب العمال السيد جونسون بـ "مشروع الغرور" في إنشاء الغرفة- لكن الحكومة جادلت بأنها بحاجة إلى "منشأة صحفية حديثة"، وقدمت إحاطة إعلامية من قبل وزير الصحة ساجد جافيد هذا الأسبوع.

تم الكشف عن تكلفة التجديد التي وصلت إلى أكثر من 2 مليون و607 آلاف جنيه إسترليني باستثناء ضريبة القيمة المضافة بعد طلب حرية المعلومات.

كان من المقرر أن تقدم أليجرا ستراتون جلسات الإحاطة المتلفزة ، ولكنها بدلاً من ذلك تم تسليمها منصب المتحدثة باسم الحكومة لقمة المناخ COP26.

وأصر وزير الثقافة آنذاك ، أوليفر دودن ، على أن المكان "لم يكن مضيعة للمال" ، لأن الغرفة التي كانت تستخدم في السابق للمؤتمرات الصحفية كانت صغيرة جدًا و غير مناسبة للغرض.

وقال إن "مرفق الصحافة الحديث" يشبه تلك المستخدمة من قبل القادة الآخرين في جميع أنحاء العالم وسيكون متاحًا لحكومات المستقبل ، وليس فقط للحكومات الحالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة