حدث لأول مرة منذ 56 عاما فى أبرز أرقام فوز ريال مدريد على برشلونة "إنفوجراف"

الأحد، 24 أكتوبر 2021 10:43 م
حدث لأول مرة منذ 56 عاما فى أبرز أرقام فوز ريال مدريد على برشلونة "إنفوجراف" ريال مدريد
كتب: عمرو سامي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد فوز ريال مدريد بمواجهة الكلاسيكو أمام مضيفه برشلونة، بنتيجة 2-1، العديد من الأرقام المميزة، في المباراة المثيرة، التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "كامب نو"، في قمة مواجهات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي. 

يأتي فوز ريال مدريد تأكيدا لسيطرة الملكي على مواجهات الكلاسيكو في الفترة الماضية، حيث حقق الفريق الملكي الفوز الرابع على التوالي على برشلونة في الدوري الإسباني.

ولم يحدث منذ عام 1965، أن حقق ريال مدريد الفوز في 6 مباريات متتالية، حيث نجح الفريق الملكى في تحقيق الفوز على البارسا خلال آخر 3 مواجهات في الكلاسيكو، بنتائج 2 – 0، 3 – 1 وأخيرًا 2 – 1، وكان يقود ريال مدريد فيها الفرنسي زين الدين زيدان، قبل أن يضيف فوزه الرابع على التوالى بنتيجة 2 - 1.

كما حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، رقما شخصيا، بتحقيقه أول انتصار في تاريخه على ملعب "كامب نو" معقل البارسا، كما واصل أنشيلوتي تفوقه في تاريخ المواجهات المباشرة مع الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة، حيث مباراة اليوم هي الخامسة التي يتقابل فيها المدربان وجها لوجه، وفاز أنشيلوتى 4 مواجهات، بينما حسم التعادل السلبي مباراة.

وبهدفه ضد الريال، بات الأرجنتيني سيرجيو أجويرو عن عمر 33 عاما و144، أكبر لاعب يسجل في ظهوره الأول بالكلاسيكو في القرن الـ21 متخطيا رقم التشيلي أرتورو فيدال حين سجل بعمر 31 عاما و59 يوما في 2018.

كما تمكن النجم النمساوي ديفي ألابا من تسجيل اول أهدافه مع ريال مدريد، بعد الانضمام لصفوفه هذا الموسم قادما من بايرن ميونخ الألماني.

أبرز أرقام الكلاسيكو
أبرز أرقام الكلاسيكو

برشلونة ضد الريال
 

سجل النمساوي ديفيد ألابا هدف فوز ريال مدريد في الدقيقة 32، بتسديدة صاروخية مزقت شباك تير شتيجن، وهو أول أهداف اللاعب مع الفريق الملكي.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة، أحرز لوكاس فاسكيز ثاني أهداف ريال مدريد، بعد أن تابع تسديدة ماركو أسينسيو التي تصدى لها تير شتيجن، قبل أن يقلص الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الفاري للبارسا قبل صافرة نهاية المباراة.

بتلك النتيجة، يحتل فريق ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 20 نقطة، بفارق الأهداف عن إشبيلية وريال سوسيداد، فيما يأتي برشلونة بالمركز الثامن برصيد 15 نقطة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة