أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس متهمين اثنين بترويج مخدر الهيروين في السلام 4 أيام على ذمة التحقيق

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 09:02 م
حبس متهمين اثنين بترويج مخدر الهيروين في السلام 4 أيام على ذمة التحقيق حبس- أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة السلام، بحبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بمدينة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ كما أمرت النيابة باستعجال التحريات حول الواقعة، وإرسال عينة من المواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين للمعمل الكيماوى لفحصها وإرسال تقرير مفصل عنها. 

 
و كانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات لقسم شرطة السلام، تفيد قيام عاطلين بترويج المواد المخدرة بدائرة القسم، وباجراء التحريات اللازمة تم تحديد المتهمين وضبطهما وعثر بحوزتهما علي كمية من مخدر الهيروين وزنت 400 جرامًا ومبلغ مالي من متحصلات تجارتهما، وهاتف محمول لتسهيل الاتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق.  
 
 
ونصت المادة (33) من قانون العقوبات، على أن تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.    
                                                            
المادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.
 
المادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تمت تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة