محمد صلاح يداعب الكرة الذهبية بعد هاتريك مسرح الأحلام.. الفرعون ينافس بقوة على أفضل لاعب فى 2021..بطولات ليفربول أزمة وحيدة أمام الحلم.. بنزيما وليفاندوفسكي وجورجينيو أبرز المنافسين.. وتراجع فرص ميسى ورونالدو

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 01:00 م
محمد صلاح يداعب الكرة الذهبية بعد هاتريك مسرح الأحلام.. الفرعون ينافس بقوة على أفضل لاعب فى 2021..بطولات ليفربول أزمة وحيدة أمام الحلم.. بنزيما وليفاندوفسكي وجورجينيو أبرز المنافسين.. وتراجع فرص ميسى ورونالدو محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام تفصلنا عن الإعلان بالفائز بلقب الكرة الذهبية 2021 والتي يعد نجمنا المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول واحد من أقوى المرشحين الثلاثين لنيل الجائزة، لكن ينافسه العديد من النجوم الآخرين الذين تألقوا بشكل كبير خلال هذا العام، على غرار الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، والإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي ، إلى جانب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، وهو أكثر المتوجين باللقب برصيد 6 مرات، بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أن الثنائى الأخير أصبحا بعيدين نسبيا عن الجائزة.

المعروف أن جائزة الكرة الذهبية يتم الإعلان عنها في نهاية كل عام وتمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم بناء على اختيار الصحفيين.

محمد صلاح أقوى المرشحين لنيل الجائزة 

 

محمد صلاح
محمد صلاح

 

ويعيش نجمنا المصري محمد صلاح حالة رائعة مع ليفربول هذا الموسم وأخرها قيادة فريقه ليفربول للفوز على مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس (الأحد) على ملعب مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، في قمة الجولة التاسعة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي شهدت تألق الفرعون بشكل كبير الذي سجل 3 أهداف "هاتريك" وصنع هدفا آخر.

وبدأ العديد من الخبراء والنقاد في كرة القدم العالمية يرشحون نجمنا المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" من كل عام لأفضل لاعب في العالم، وذلك بعد تألقه في الفترة الأخيرة.

وتحدثت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية عن أن محمد صلاح، بات أقرب المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في الوقت الذي يستعد فيه المصوتين لاختيار لاعبهم المفضل قبل الإعلان الرسمي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأوضحت الإذاعة أن محمد صلاح بتألقه اللامحدود يبدو أنه لا يرى منافسيه، سواء كيليان مبابي أو كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بعد تفوقه على الجميع واستمراره في التسجيل بشكل لافت في الدوري الإنجليزي.

وتابع التقرير أن محمد صلاح من الصعب أن يواكب هؤلاء النجوم الذين ينافسونه على الكرة الذهبية وتيرته التهديفية، واستعرضت الإذاعة الفرنسية أرقام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانفرد محمد صلاح لاعب ليفربول بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي بعد انتهاء مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة "البريميرليج" ،حيث وصل إلى الهدف العاشر بعد هاتريك مان يونايتد، وبفارق 3 أهداف عن جيمي فاردي نجم ليستر سيتي الذي توقف عند 7 أهداف.

كما نجح الفرعون في الانفراد بقائمة هدافي الأفارقة في البريميرليج برصيد 107 أهداف.

ويحتل ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر، في حين تراجع مانشستر يونايتد في المركز السابع برصيد 14 نقطة.

لكن الأزمة الوحيدة التى تواجه طموح محمد صلاح في الحصول على الكرة الذهبية يصطدم بخروج ليفربول خالي الوفاض من جميع البطولات الموسم الماضي، رغم تألقه، حيث ساعدت العديد من العوامل على هبوط مستوى الريدز بشكل كبير في الموسم الماضي منها إصابة فيرجيل فان دايك.

ومعروف أن هناك 3 معايير قديمة، كان يتم الاعتماد عليها عند اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية في السنوات الماضية، وهي البطولات والإنجازات الفردية والجماعية للاعب خلال العام، وموهبته واللعب النظيف، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب وأرقامه خلال مشواره الكروي.

مؤخرا كشف مراسل "فرانس فوتبول" عن شرط جديد تم استحداثه في نسخة 2021، يتعلق بتأثير اللاعب في مواقع التواصل الاجتماعي، ويقصد به شعبية اللاعب على مستوى العالم وقوة تأثيره على متابعي اللعبة بشكل إيجابي.

4 لاعبين ينافسون صلاح على الجائزة
 

ورغم ذلك يحظى محمد صلاح بترشيح عدد كبير من الخبراء والنقاد والجماهير في جميع أنحاء العالم للفوز بالجائزة بسبب تألقه الكبير مع الريدز، ولكن سيكون معه مرشحون من العيار الثقيل على نيل الجائزة.

كريم بنزيما

 

كريم بنزيما
كريم بنزيما

 

ورغم خروج ريال مدريد خالي الوفاض من جميع بطولات الموسم الماضي،  إلا أن كريم بنزيما نجح في الفوز ببطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، كما أن أرقامه مع ريال مدريد لا تختلف كثيرا عن محمد صلاح، إلى جانب دوره الكبير في قيادة الفريق الملكي نحو العديد من الإنتصارات.

سجل كريم بنزيما 11 هدفا في 11 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم وصنع 8 آخرين في واحد من أفضل مواسمه على الإطلاق، فيما سجل الموسم الماضي 30 هدفا وصنع 9 آخرين في 46 مباراة.

روبرت ليفاندوفسكي

 

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

ولا يختلف حال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي كثيرا عن محمد صلاح وبنزيما، إذ حصد مع بايرن ميونخ لقب الدروي والسوبر الألماني مع البايرن، وكانت أرقامه الفردية هي الملفتة بشكل كبير.

هذا الموسم سجل ليفاندوفسكي 15 هدفا وصنع هدفا اخر خلال 11 مباراة فقط، كما أن الموسم الماضي حصد لقب الحذاء الذهبي عن قارة أوروبا، بعد ان سجل 41 هدفا في الدوري الألماني، كما سجل 7 آخرين في دوري الأبطال ومونديال الأندية لينهي الموسم برصيد 48 هدفا.

ليونيل ميسي

 

ميسي
ميسي

أما ليونيل ميسي الذي خرج خالي الوفاض من البطولات مع برشلونة الموسم الماضي، فقد نجح في الفوز بلقب كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين، وهو أول ألقابه الدولية رفقة التانجو.

ليونيل ميسي هو أكثر لاعب في التاريخ فاز بالجائزة 6 مرات، وهذا الموسم سجل 3 أهداف رفقة باريس سان جيرمان في 6 مشاركات، فيما سجل الموسم الماضي 38 هدفا رفقة برشلونة وصنع 14 آخرين في 47 مباراة.

جورجينيو

 

جورجينيو
جورجينيو

أما لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو فأرقامه الفردية لا تدعمه كونه لاعب ارتكاز وغالبية أهدافه تأتي من ركلات جزاء، لكن ما يدعمه بقوة هو الفوز بأكبر بطولتين على المستوى الدولي والأندية وهما دوري أبطال أوروبا رفقة تشيلسي وكأس الأمم الأوروبية رفقة منتخب إيطاليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة