محافظ الدقهلية: مشروع تطوير مصرف كتشنر يحقق أهداف التنمية المستدامة

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 05:47 م
محافظ الدقهلية: مشروع تطوير مصرف كتشنر يحقق أهداف التنمية المستدامة محافظ الدقهلية
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، محمد البسيوني رئيس مركز ومدينة نبروه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير مصرف كيتشنر بنطاق مركز ومدينة نبروه؛ تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتطهير الترع والمصارف ورفع المخلفات وترشيد المياه وملف إدارة المخلفات الصلبة فى المحافظات المصرية.
 
وقال الدكتور أيمن مختار، إن مشروع مصرف كتشنر يساهم فى تحقيق أهداف للتنمية المستدامة والتي تشمل الصحة الجيدة، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، ومجتمعات محلية مستدامة من خلال المشاركات التي تحقق الأهداف.
 
وأوضح محافظ الدقهلية، أن مكون المخلفات الصلبة يتضمن في نطاق مركز نبروه رفع تراكمات مقلب القمامة وإنشاء محطة وسيطة مكان المقلب ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل للقمامة، وفي نطاق بلقاس يتضمن تأهيل وإغلاق مقلب قلابشو وتطوير مصنع المعالجة والفرز في موقع بلقاس وايضا رفع منظومة الجمع والنقل مضيفا بأن التكلفة الإجمالية للمشروعات المذكورة والمقرر تنفيذها ضمن مشروع تطوير مصرف كيتشنر بنطاق المحافظة تقدر بـ360 مليون جنيه.
 
وأشار "مختار"، إلى أن المحافظة تعد نموذجا يحتذي به في التعامل مع المخلفات الصلبة والصحية مشيرا إلى أنه تم تغطية المحافظة بحزمة من مصانع القمامة في كل من سندوب وميت غمر والمنزلة وبلقاس ودكرنس.
 
فى سياق أخر قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن ما تشهده الدولة المصرية من تنمية وتطوير في كافة القطاعات الخدمية في عهد الرئيس السيسي لما تشهده مصر في العصر الحديث، مشيرا الى أن مبادرة حياة كريمة عملت على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى قرى مصر ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وذلك خلال مشاركته في احتفال البنك الزراعي المصري بمناسبة الشمول المالي ودعم الأسر الاكثر احتياجا في إطار مبادرة حياة كريمة.
 
وأكد الدكتور أيمن مختار، على أن التنمية تحتاج إلى مشاركات واسعة النطاق من المجتمع المدني في شتي المجالات الخدمية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.
 
وأشاد محافظ الدقهلية، بدور البنك الزراعي المصري في مجال العمل الخدمي بمختلف القرى بالمحافظات المصرية ودعم الفلاح لتدوير عجلة الإنتاج وزيادة الحاصلات الزراعية لإحداث اكتفاء ذاتي.
 
وأكد "مختار"، على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة علي تحقيق النجاح للبرنامج التمويلي "باب رزق" بنطاق المحافظة ونقدم كل الدعم والمساندة والرعاية لمجموعات العمل بالقطاعات المختلفة مع شركاء التنمية، لتنفيذ المشروعات المناسبة لأهالينا في الريف بما يلائم إحتياجاتهم ومتطلباتهم.
 
وعلى هامش الاحتفال قام كلا من الدكتور أيمن مختار، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بتكريم عدد من أسر الشهداء أبناء الدقهليه وتقديم بعض الهدايا لهم، وقام رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي بتسليم أجهزة كهربائية للأسر الأولى بالرعاية بقرى شربين ضمن مبادرة حياة كريمة.
 
الجدير بالذكر أن مصرف "كتشنر" يعد أكبر مصرف صحى فى مصر، وأنشئ عام 1899 ويبلغ طوله 69 كيلو مترا، حيث يبدأ من محافظة الغربية، ويمر على محافظة الدقهلية، مرورا بعدد من مراكز كفر الشيخ، ويهدف مشروع كتشنر إلى رفع كفاءة المصرف وتحسين الأحوال الصحية والبيئية لسكان المناطق التي يمر بها مصرف كتشنر والبالغ عددهم حوالى11 مليون مواطن يسكنون فى 182 قرية بالمحافظات الثلاث، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعاون الدولى التي تنسق مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والإسراع بتنفيذ مرحلة المخلفات الصلبة فى مشروع مصرف كتشنر المشار إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة