أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تشارك بمعرض اليونسكو الافتراضى "المرونة الإبداعية" بأعمال كريستين عريضة

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 02:56 م
مصر تشارك بمعرض اليونسكو الافتراضى "المرونة الإبداعية" بأعمال كريستين عريضة اليونسكو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك مصر فى معرض اليونسكو الافتراضى، الذى يقام تحت عنوان "المرونة الابداعية - المرأة فى العلوم"، والمقرر أن يقام خلال الفترة من 28 أكتوبر حتى 1 ديسمبر 2021.

وكانت وزارة الثقافة قد تلقت الدعوة من منظمة اليونسكو لترشيح من تراه للمشاركة فى المعرض، الذى تنظمه المنظمة لأعمال السيدات العاملات فى مجال العلوم والتكنولوجيا من مختلف دول العالم شريطة أن تكون تلك الأعمال من الإبداعات الشخصية للسيدات العاملات فى هذا المجال.

ورشح المجلس الأعلى للثقافة، من خلال لجنة الثقافة الرقمية، أعمال المهندسة المصرية كرستين عريضة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجى بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

248947587_10158284745106935_2371215604856838187_n

وتقدم لمنظمة اليونسكو أعمال 200 مبدعة من العديد من الدول حول العالم، وقد تم اختيار أعمال 54 سيدة من 33 دولة للمشاركة فى المعرض هذا العام، تهدف المنظمة من خلال المعرض إلى إبراز الإسهامات الفنية للنساء المتخصصات فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وعرض رحلاتهن الشخصية وإبداعاتهن فى زمن الوباء.

يتم عرض خمسة أعمال فنية للمهندسة كرستين ضمن مجموعة "حديث صامت" وهى لوحات تتحدث عن حب ومساندة شريك الحياة ودعم الصديق فى صمت خلال أوقات المحن بالأخص أمام جائحة كورونا، وما كان لها من آثار فى تهديد وتصدع العلاقات الشخصية والتواصل بين الناس، وتشمل المجموعة أعمال بعناوين (أمل – العاصفة – البحث عن الروح – سقوط المطر) وتبرز الانتقال من الحياة المزدحمة بالواجبات والمسؤوليات والمخاوف إلى عالم من الترابط والدعم والمحبة.

جدير بالذكر أن المعرض سيتم عرضه بصورة افتراضية فى مقر المنظمة نظرا للظروف المرتبطة بوباء الكورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة