بعد مقتله بشهور.. السيرة الذاتية لـ مالكوم إكس تظهر للعلن.. ماذا فيها؟

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 04:00 م
بعد مقتله بشهور.. السيرة الذاتية لـ مالكوم إكس تظهر للعلن.. ماذا فيها؟ مالكوم اكس
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في 29 أكتوبر 1965، بعد تسعة أشهر من اغتيال مالكوم إكس، نُشرت السيرة الذاتية له، وهي سيرة غير تقليدية لشخصية فريدة في تاريخ السود الأمريكان، وتروي السيرة القصة كاملة من الميلاد إلى الموت لزعيم الحقوق المدنية.
 
وحسب موقع "ستورى" لم تأت فكرة السيرة الذاتية من Malcom X نفسه ولكن من شركة النشر Doubleday ، التى طلبت من الصحفي Alex Haley متابعة المشروع مع مالكوم إكس. 
 
كان مالكولم إكس متشككًا في الفكرة، وروى هالي لاحقًا أنه حتى بعد أن بدأ المقابلات الخاصة بالكتاب، كان من الصعب إبقائه مركزاعلى نفسه بدلاً من أمة الإسلام وزعيمها إيليا محمد. 
 
في النهاية ، طور الاثنان علاقة عمل مع إجراء Haley ساعات من المقابلات وتقديم المشورة لمالكولم إكس بشأن رواية الكتاب.
 وفى الأصل ، تمت الإشارة إلى Haley على أنه مؤلف الكتاب ولكن يُنظر الآن إلى السيرة الذاتية على أنها تعاون بين Haley  ومالكولم إكس، الذي انفصل علنًا عن أمة الإسلام، وألقى خطابه "الاقتراع أو الرصاصة"، وتحول إلى الإسلام السني، وقام بالحج إلى مكة.
 
 في 21 فبراير 1965، بعد يومين من إخبار أحد المراسلين بأن أمة الإسلام تحاول جاهدة قتله، قُتل مالكولم إكس خلال حدث في قاعة أودوبون في مدينة نيويورك.
 
يروي الكتاب نفسه قصة حياة مالكولم إكس بأكملها، بدءًا من ذكريات طفولته عن والدته، التي تم نقلها في النهاية إلى مستشفى للأمراض النفسية، وانتهاءً بتورطه في الجريمة المنظمة والسجن، حيث انضم إلى أمة الإسلام، قبل أن يتركهم معتقدا ببطلان بعض أفكارهم، و على هذا النحو ، كانت السيرة الذاتية لمالكولم إكس من أكثر الكتب مبيعًا على الفور. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة