سقوط مستريحة الأدوات المنزلية بالغربية.. وجهوده مكثفة لضبط مستريح القليوبية

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 02:30 م
سقوط مستريحة الأدوات المنزلية بالغربية.. وجهوده مكثفة لضبط مستريح القليوبية سقوط مستريحة الأدوات المنزلية بالغربية.. وجهوده مكثفة لضبط مستريح القليوبية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر، لاستعراض تفاصيل سقوط "مستريحة" الأدوات المنزلية بالغربية وتفاصيل جهود أجهزة الأمن لضبط مستريح متهم بالنصب على 15 شخصا بقليوب.

ونجحت وزارة الداخلية في ضبط إحدى السيدات بالغربية، لاتهامها بالاستيلاء على قرابة 10 مليون جنيه من عدد من المواطنين بدعوى توظيفها.

وأكدت وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تلقت معلومات من عدد من المواطنين بمحافظة الغربية تفيد بقيام (صاحبة محل لتجارة الأدوات المنزلية) مقيمة بـ"سمنود" بمحافظة الغربية بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الأدوات المنزلية مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

وزارة الداخلية، أجرت التحريات وجمع المعلومات اللى أكدت صحة الواقعة وقيام المشكو فى حقها بممارسة نشاط إحتيالى من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم إستثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة الأدوات المنزلية مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال، مما مكنها من الإستيلاء على مبلغ (9,920,000) جنيه مصرى من الشاكين وتوقفت عن رد أصول المبالغ المالية أو سداد الأرباح المتفق عليها، وقيامها بالإستيلاء على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهداف المتهمة المذكورة وضبطها، وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة.

كما نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالتعامل غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفي، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عامل بمحل بقالة - مقيم بدائرة مركز شرطة بلقاس بمحافظة الدقهلية)، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور وضبطه حال تعامله فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق من إحدى السيدات "تم ضبطها"، وبحوزته (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية - هاتفى محمول).

وفى محافظة القليوبية، تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، جهودها لضبط مستريح متهم بالنصب على 15 شخصا من أهالي قرية سنديون بدائرة مركز قليوب، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم تشغيلها في تجارة الأدوية، بمبالغ إجمالية تخطت الـ 8 ملايين جنيه.

وتلقى اللواء محسن شعبان، مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية، إخطارا يفيد تلقيه بلاغات من عدة أشخاص بقرية سنديون دائرة المركز، بتضررهم من المتهم "تامر م ع" صيدلى، وزوجته وشقيقه، بالنصب عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية، تخطت الـ8 ملايين جنيه، بزعم توظيفها في تجارة الأدوية، مقابل أرباح متفق عليها، قبل أن يختفي بشكل مفاجئ، وكشفت التحريات عن أن المتهم اختفى فجأة من القرية منذ 23 سبتمبر الماضى، وجرى ضبط المتهمين الثانية والثالث.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهم وزوجته وشقيقه قاموا بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية من 15 شخصا من أهالي قريته، وأن إجمالي المبالغ المستولى عليها من ضحاياه تتخطى 8 ملايين جنيه، وأنه أقنعهم بتوظيف تلك الأموال فى تجارة الأدوية، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، والتزم مع البعض منهم فى سداد الأرباح لفترة زمنية قصيرة، ثم توقف عن السداد، وترك القرية واختفى منذ أيام بشكل مفاجئ.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة، التي التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة