أكرم القصاص - علا الشافعي

لو ابنك بيلعب كرة القدم.. اعرف نوع الإصابات من التهاب الرضفة إلى الكدمات والالتواءات وإصابة الرباط الصليبى الأمامى للبنات.. واحذر من ارتجاج المخ.. والسن المناسب لضرب الكرة بالرأس يبدأ من 10 سنوات

الأحد، 03 أكتوبر 2021 06:00 م
لو ابنك بيلعب كرة القدم.. اعرف نوع الإصابات من التهاب الرضفة إلى الكدمات والالتواءات وإصابة الرباط الصليبى الأمامى للبنات.. واحذر من ارتجاج المخ.. والسن المناسب لضرب الكرة بالرأس يبدأ من 10 سنوات فريق كرة القدم للأطفال
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التمريرات السريعة والمراوغة تجعل كرة القدم طريقة ممتعة وصحية للأطفال من جميع الأعمار، وإذا كان طفلك واحدًا من بين ملايين الأطفال يلعبون بالفعل في فريق كرة قدم كل عام، فيجب أن تعلم كيف تطورت هذه الرياضة، وبالرغم من الفوائد الجسدية والعقلية والاجتماعية العديدة لكرة القدم، تظهر الدراسات الحديثة ارتفاع الإصابات المرتبطة بكرة القدم، وفى السطور المقبلة، تقدم الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) إجابات للعديد من الأسئلة المتداولة وتقدم نصائح لمنع لاعبي كرة القدم الشباب من التعرض للإصابة بحسب ما ذكره موقع "healthychildren".

ما هي الإصابات الأكثر شيوعًا بين لاعبي كرة القدم الشباب؟

معظم الإصابات الشائعة في كرة القدم هي إصابات الإفراط التي تنطوي على الساقين مثل الاستخدام المفرط للوتر الذي يعمل على بسط الركبة ويعرف باسم "التهاب الرضفة"، الإجهاد المتكرر للعضلات أسفل الساق، بروز عظمة الساق تحت الركبة، ومتلازمة رضفة الفخذ، كما أن الالتواءات والإجهاد والنتوءات والكدمات في الكاحلين والركبتين شائعة أيضًا، ومن المفارقات أن معظم الإصابات المتعلقة بكرة القدم تحدث في الألعاب وليس في الممارسة نتيجة للتواصل بين لاعب وآخر.

تعتبر إصابات الرباط الصليبي الأمامي (ACL) مصدر قلق كبير، خاصة عند الفتيات المراهقات من المحتمل أن يكون هذا بسبب العديد من الأسباب بما في ذلك الهرمونات وتشريح الجسم وكيفية عمل الأعصاب والعضلات معًا.

ما هي أسباب ارتجاج المخ في كرة القدم ؟

الارتجاج هو إصابة شائعة نسبيًا في كرة القدم، ويبدو أن معدلات الارتجاج بين لاعبي كرة القدم الشباب آخذة في الازدياد خاصة عند الفتيات.

يعتبر ضرب الكرة بالرأس من أخطر الأعمال في كرة القدم فيما يتعلق بالارتجاج، ولكن تحدث معظم إصابات الرأس من ملامسة لاعب آخر أثناء فعل الضربة الرأسية، وليس من ملامسة الكرة نفسها.


متى يجب أن يبدأ الأطفال ضرب الكرة بالرأس؟

تدعو العديد من المنظمات الآن إلى أن ينتظر اللاعبون البدء بضرب الكرة بالرأس حتى سن 10-12 عامًا، عندما يكون الأطفال قد طوروا عضلات أساسية ورقبة أقوى وتعلموا أسلوبًا مناسبًا، بما في ذلك شد عضلات الرقبة.

في الوقت الحالي، لا توجد أدلة طبية كافية لإثبات أن ارتداء أغطية الرأس أو واقيات الفم ستمنع الإصابة بالارتجاج لدى لاعبي كرة القدم، قد يؤدي استخدام غطاء الرأس أيضًا إلى منح اللاعبين إحساسًا زائفًا بالأمان، ما قد يزيد من احتمالية سلوك المخاطرة والارتجاج.


كيف يقارن معدل الإصابات الخطيرة في كرة القدم بالرياضات الأخرى؟

بالنسبة للإصابات الخطيرة في نهاية الموسم لدى الرياضيين في المدارس الثانوية، فإن معدل إصابة لاعبي كرة القدم أقل من هوكي الجليد وأعلى من سبع رياضات أخرى تُلعب بشكل شائع، بالنسبة للفتيات، فقط الجمباز لديها معدل أعلى من إصابات نهاية الموسم  

كم عدد الأيام أو الساعات التي يجب أن يمارس فيها الأطفال كرة القدم؟

لتجنب الإصابات المتعلقة بالرياضة، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم تدريب الأطفال لساعات في الأسبوع أكثر من أعمارهم، تنصح AAP أيضًا بالراحة من يوم إلى يومين في الأسبوع وأخذ 3 أشهر على الأقل من الراحة خلال العام بزيادات شهرية من رياضتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة