واشنطن بوست: 18 ولاية تقاضى إدارة بايدن لوقف قرار إلزامية التطعيم ضد كورونا

السبت، 30 أكتوبر 2021 04:32 م
واشنطن بوست: 18 ولاية تقاضى إدارة بايدن لوقف قرار إلزامية التطعيم ضد كورونا جو بايدن وزوجته
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت 18 ولاية أمريكية ثلاث دعاوى قضائية منفصلة أمس الجمعة، لوقف قرار الرئيس الأمريكى جو بايدن بجعل اللقاح إلزاميا للموظفين الفيدراليين، بحجة أن هذا المطلب ينتهك القانون الفيدرالي.

صحيفة واشنطن بوست
صحيفة واشنطن بوست

 

ووقع المدعون العامون من ألاسكا وأركنساس وأيوا وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونيو هامبشاير ونورث داكوتا وساوث الجنوبية ووايومنج على دعوى قضائية واحدة تم رفعها في محكمة مقاطعة فدرالية في ميسوري، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

ورفعت مجموعة أخرى من الولايات، بما في ذلك جورجيا وألاباما وأيداهو وكانساس وساوث كارولينا ويوتا ووست فرجينيا، دعوى قضائية في محكمة مقاطعة فيدرالية في جورجيا.

كما رفعت تكساس دعوى قضائية فردية يوم الجمعة.

وطلبت الولايات من قاضٍ فيدرالي منع مطلب بايدن بتقديم التطعيم لجميع موظفي المتعاقدين الفيدراليين ضد فيروس كورونا بحلول 8 ديسمبر ، بحجة أن القرار ينتهك القانون الفيدرالي ويمثل تجاوزًا للسلطة الفيدرالية.

وقال النائب العام في ولاية ميسوري ، إريك شميت ، وهو جمهوري: "إذا حاولت الحكومة الفيدرالية ممارسة إرادتها بشكل غير دستوري وإجبار العاملين الفيدراليين على فرض التطعيمات ، فقد يتم القضاء على القوى العاملة والشركات ، مما يؤدي إلى تفاقم أزمات سلسلة التوريد والقوى العاملة".

وأضاف "لا ينبغي للحكومة الفيدرالية أن تفرض التطعيمات ، ولهذا السبب رفعنا دعوى اليوم - لوقف هذا الإجراء غير القانوني وغير الدستوري."

وقال المدعي العام الجمهوري في نيو هامبشاير ، جون فورميلا ، إن لقاحات كورونا آمنة وفعالة ومشجعة ، لكن الفوائد "لا تبرر انتهاك القانون".

ورفعت فلوريدا دعوى قضائية يوم الخميس ، وبذلك ارتفع عدد الولايات التي تطعن في قرار إدارة بايدن في أربع محاكم فيدرالية إلى 19 ولاية.

وجادل بايدن بأن قرار إلزامية اللقاحات الشاملة ستساعد في إنهاء الوباء القاتل ، لكن الجمهوريين في جميع أنحاء البلاد عارضوا متطلبات التطعيم وهددوا بتقديم تحديات قانونية مماثلة.

ورفعت تكساس دعوى قضائية مماثلة يوم الجمعة في محكمة محلية فيدرالية فى جالفستون ، تكساس ، سعيًا لعرقلة إنفاذ القرار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة