أكرم القصاص - علا الشافعي

عينوا 2 لحراسته بسبب الرسوم المسيئة للرسول فماتوا متفحمين.. نهاية لارش فيلكس

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 12:00 م
عينوا 2 لحراسته بسبب الرسوم المسيئة للرسول فماتوا متفحمين.. نهاية لارش فيلكس رامى الحلوانى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رامى الحلوانى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة لخبر مصرع الرسام السويدى صاحب الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وتابعت التغطية الخاصة، أن رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس، لقى مصرعه في حادث سير بشع، والذي عاش تحت حماية الشرطة منذ عام 2007 إثر تلقيه تهديدات بالقتل لتناوله النبي محمد صلى الله عليه وسلم في رسوم كاريكاتيرية.

وقتل الرسام البالغ 75 عاما مع رجلي شرطة كانا برفقته بعد اصطدام سياراتهم مع شاحنة، وفق ما أكدت الشرطة السويدية لوكالة فرانس برس.

وقال متحدث باسم الشرطة لفرانس برس "يتم التحقيق بالحادث مثل أي حادث سير آخر. لكن لأن الأمر يتعلق ايضا بمقتل شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق".

ووقع الحادث بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة، حيث اشتعلت النار بالمركبتين لكن تم إنقاذ سائق الشاحنة الذي يخضع الآن للعلاج في المستشفى، وفق الشرطة، وأشار بيان للشرطة الى أن سبب الحادث ليس واضحا.

كما تابعت التغطية الخاصة، أنه في يوليو الماضى توفي رسام الكاريكاتير الدنماركي، كورت فيسترجارد، الذي اشتهر بالرسوم المسيئة للنبي محمد صلي الله عليه وسلم عن عمر ناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض، وبعد أكثر من 15 عاماً علي أزمة الرسوم التي وضعت الدنمارك في ذلك الحين أمام سيل من الانتقادات من عواصم العالم الإسلامي.

وقالت أسرة الرسام، إن "فيسترجارد" توفي أثناء نومه بعد فترة طويلة من اعتلال صحته، لينهي المرض حياة طالما أثارت جدلاً واسعاً، حيث أعادت مجلة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة استخدام رسوم فيسترجارد المسيئة للنبي محمد صلي الله عليه وسلم علي نطاق أوسع، في مناسبات عدة وكانت سبباً لأعمال عنف متكررة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة