أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: الصياديون الفرنسيون يمنحون لندن أسبوعين مهلة قبل محاصرة ميناء "جيرسى"

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 01:44 م
ديلى ميل: الصياديون الفرنسيون يمنحون لندن أسبوعين مهلة قبل محاصرة ميناء "جيرسى" بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح الصيادون الفرنسيون، المملكة المتحدة مهلة أسبوعين لمنحهم تراخيص للعمل في المياه البريطانية قبل أن يبدأوا في حصار ميناء جزيرة "جيرسى" التابعة للتاج البريطانى، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأصدر أصحاب المراكب في أكبر ميناء للصيد في فرنسا التحذير وسط خلاف محتدم حول الأوراق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واتهم المسئولون عن أسطول بولوني سور مير البريطانيين بعدم احترام اتفاقيات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالوا إن الإجراء قد يشمل إغلاق نفق بحر المانش وميناء كاليه في تحركات قد تهدد سلاسل التوريد المهمة في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

وتصاعد الخلاف حول الصيد في الأيام الأخيرة ، حيث أشارت فرنسا إلى أنها قد تقطع إمدادات الطاقة في المملكة المتحدة ردا على ذلك.

ورفض اللورد فروست، رئيس حكومة المملكة المتحدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تهديدات باريس، مشيرًا إلى أنها "غير متناسبة" كما تساءل عما إذا كان بقية الاتحاد الأوروبي "سيوافق عليها".

ومنحت بريطانيا 12 فقط من أصل 47 سفينة فرنسية صغيرة حقوق الصيد في مياه المملكة المتحدة.

ويقول المسئولون البريطانيون إن أولئك الذين تم رفضهم لم يتمكنوا من إثبات أنهم قاموا بالصيد في المنطقة البحرية التي يبلغ طولها ستة إلى 12 ميلًا في السنوات التي سبقت مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

لكن الصيادين الفرنسيين يقولون إن القوارب الصغيرة ليست مزودة بالتكنولوجيا الصحيحة لإثبات روابط ومواقع الصيد التاريخية.

وقال أوليفييه ليبريتر، رئيس لجنة مصايد الأسماك في شمال فرنسا ، قوله: "إذا فشلت المفاوضات، فسنوقف وصول جميع المنتجات الفرنسية والأوروبية إلى المملكة المتحدة، وسنوقف وصول جميع المنتجات البريطانية إلى أوروبا".

وفي إشارة إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون، قال ليبريتر: "ما لم يتراجع بوريس، لن يكون لدى البريطانيين الكثير من الأشياء اللطيفة لتناولها في عيد الميلاد هذا العام. آمل ألا يصل الأمر إلى هذا الحد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة