سببان يدفعان الأهلي لرفض الوديات قبل مواجهة بطل النيجر

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 12:40 ص
سببان يدفعان الأهلي لرفض الوديات قبل مواجهة بطل النيجر موسيماني
سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجع الجهاز الفني بالأهلي بقيادة بيتسو موسيماني عن خوض مباريات ودية في تدريبات الفريق الأحمر الحالية وقبل السفر إلى النيجر لمواجهة الحرس الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 16 أكتوبر الحالي، بافتتاح مشواره الأفريقي للنسخة الجديدة من البطولة القارية، لأكثر من سبب.

وفضل الجهاز الفني للأهلي عدم خوض مباريات ودية بسبب غياب غالبية عناصر القوام الأساسي للفريق الأحمر وتواجدهم مع منتخب بلادهم، سواء سداسي المنتخب الوطني الأول، محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وحمدي فتحي وأكرم توفيق وعمرو السولية، أو الأجانب مثل علي معلول واليو ديانج ولويس ميكيسوني.

وثاني الأسباب التي دفعت موسيماني لرفض خوض مباريات ودية هي خشية تعرض أحد اللاعبين الحاليين للإصابة ويبتعد لفترة عن خوض المباريات الرسمية، لاسيما وأن الجهاز الفني تنفس الصعداء بعودة المصابين مثل حسين الشحات وبيرسي تاو وياسر إبراهيم وطاهر محمد ومحمود كهرب ولا يتبقى سوى محمود متولي الذي سيعود للتدريبات بعد مواجهة الحرس الوطني.

ويستعين الأهلي بعدد كبير من اللاعبين الناشئين في الوقت الحالي من أجل تعويض النقص العددي في عدد اللاعبين الذين يخوضون التدريبات الجماعية بالأهلي حاليا، في ظل انضمام عدد كبير من اللاعبين للمنتخبات.

وحدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برنامج الإعداد الذي يسبق سفر الفريق إلى النيجر، والمقرر له يوم ١٤ أكتوبر الجاري، استعدادًا لمباراة الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

واستقر الجهاز الفني إلى الآن على الاكتفاء بالتدريبات اليومية، نظرا للغيابات الكثيرة في صفوف الفريق، بعد انضمام أكثر من لاعب لصفوف المنتخب الوطني الذي يخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

كما استقر الجهاز الفني على إقامة مران الفريق الأخير في القاهرة على ملعب التتش صباح يوم ١٤ أكتوبر، ثم التوجه إلى المطار للسفر إلى النيجر.

ويخوض الأهلي تدريبه الوحيد في النيجر يوم ١٥ أكتوبر على ملعب المباراة قبل ٢٤ ساعة من مواجهة الحرس الوطني. التي يبحث خلالها الفريق عن انطلاقة قوية في بداية المشوار الإفريقي.

وواصل الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب التتش، فيما يخوض مرانه صباح غد وفقًا لبرنامج الإعداد.

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي، إن الأهلي ملتزم بالبروتوكول الطبي الخاص بالسفر قبل خوض المباريات الرسمية إلى حين وصول أي مستجدات في هذا الملف من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضح أبو عبلة أن الأهلي سوف يجري مسحة طبية قبل السفر إلى النيجر وقبل مباراة الحرس الوطني وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع، إلى حين صدور أي تعليمات جديدة في هذا الملف، خاصة بعد تلقي جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري لقاح كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة