لو أم جديدة.. تعرفى على أفضل نظام غذائى صحى بعد الولادة

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 12:00 ص
لو أم جديدة..  تعرفى على أفضل نظام غذائى صحى بعد الولادة نظام غذائى صحى للأمهات الجدد
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الولادة تحتاج الأم للتعرف على أفضل الأطعمة المدرة للحليب في الثدي، وأيضا تعمل على تغذية الطفل وإمداده بجميع العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها جسم الأم المرضعة والطفل حديث الولادة.

وأكد التقرير المنشور عبر موقع " verywellfamily"،  أن جسم الأم يقوم بإنتاج الحليب عن طريق ما تقوم بتناوله من عناصر غذائية، ولذا يجب على المرضعة  الاهتمام بنوعية الطعام المتناول للحفاظ على صحتها.

وأشار التقرير، أنه إذا كان نظامك الغذائي لا يوفر ما يكفي من العناصر الغذائية أو الطاقة لكل من طفلك ولك، فإن طفلك يأخذ الأولوية، ويتم إنتاج الحليب من عظامك وجسمك، ولذا تصبحين أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة، لأنك تفقدين الفيتامينات والمعادن الأساسية بجسمك و بمرور الوقت يجعلك  تشعرين  بالتعب وزيادة الإصابة بالأمراض.

من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء الرضاعة الطبيعية وتناول ما يكفي لدعم الجوع المتزايد خلال هذه الفترة، وتلبية الاحتياجات الغذائية لطفلك واحتياجات جسمك، فأنت ستحافظين على صحتك.

يساعد تناول وجبات مليئة بالأطعمة الصحية والمغذية، كالفواكه والخضراوات أثناء الرضاعة الطبيعية على اعتياد طفلك في الكبر على تناول هذه الأطعمة.

وقدم التقرير نظام غذائي صحي للأمهات خلال الرضاعة الطبيعية، وهي:

-تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، أي اللحوم الحمراء والابتعاد عن السمن المهدرج والزيوت.

-الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، كالخضراوات والفواكه، فهي كنز كبير يساهم بشكل كبير في زيادة إدرار الحليب.

-الإكثار من تناول البروتين الحيواني والنباتي، ولذا على الأم تناول البيض والفول والعدس، وأيضا اللحوم الحمراء والبيضاء للحصول علي صحة جيدة.

-تناول كميات كبيرة من السوائل، لأنها تساهم بشكل كبير في زيادة انتاج الحليب، ولذا تناولي 12 كوبا من السوائل.

-الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان  للطفل والأم،  ولذا يجب تناول الأطعمة الغنية به، كالحليب ومشتقاته، وأيضا الأسماك ، والمكسرات.

-حمض الفوليك،  هو فيتامين ب ويساعد على تعزيز النمو السليم للدماغ والجهاز العصبي، وتشمل المصادر الجيدة لحمض الفوليك كبد البقر والفول والحمضيات والخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن والحبوب المدعمة.

-اليود مهم للوظيفة المناسبة للغدة الدرقية ، والتي تصنع الهرمونات الضرورية لنمو الدماغ وتطوره،واستخدم الملح المعالج باليود في الطبخ وتناول الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من اليود مثل المأكولات البحرية ومنتجات الألبان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة