جمال بلماضى يخمد ثورة استبعاد ديلور ويكشف الحقائق كاملة لجماهير الجزائر

الخميس، 07 أكتوبر 2021 05:58 م
جمال بلماضى يخمد ثورة استبعاد ديلور ويكشف الحقائق كاملة لجماهير الجزائر جمال بلماضي وأندي ديلور
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث جمال بلماضى المدير الفني لمنتخب الجزائر عن الأسباب التي دفعته للإطاحة بالنجم أندي ديلور مهاجم نيس من معسكر الفريق الحالي خلال الأجندة الدولية التي سيخوض فيها الفريق مباراتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم القادمة 2022.

وقال جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الخميس قبل مواجهة النيجر غدا: "السبب الحقيقي لعدم استدعاء أندي ديلور هو موافقته بعد انتقاله لنادي نيس الفرنسي على عدم المشاركة مع "الخضر" في كأس أمم إفريقيا المقبلة التي تنظمها الكاميرون العام القادم".

وأضاف بلماضي: "قبل شهر من الآن تلقيت معلومة بأن أندي ديلور وبعد التحاقه بنادي نيس وقع على بند ينص على عدم اللعب مع المنتخب في كأس أمم إفريقيا القادمة".

وشدد مدرب الجزائر: "بعدما وصلتني المعلومة، فضلت التريث، وقبل أيام من الآن، استقبلت رسالة نصية من ديلور الذي أكد لي أنه يريد النجاح مع ناديه الجديد، وأنه يريد تعليق مشاركته مع المنتخب لمدة سنة، وعدم المشاركة في كأس أمم إفريقيا المقبلة".

وأضاف بلماضي: "الرسالة النصية للاعب ديلور أكدت لي المعلومة التي كانت بحوزتي منذ شهر، وأنا لست مضطرا لقبول اللاعب في المنتخب".

وقال جمال بلماضي: "أظن أن أمور مثل هذه لا تبلغ عن طريق رسالة نصية، وكان من الأجدر أن يقول ذلك للجمهور".

وتابع بلماضي حديثه: "أثيرت ضجة كبيرة حول عدم استدعاء ديلور، دون معرفة الأسباب الحقيقية، وأقول للذين قالوا أني مدرب (حقير) أن اللاعب نال فرصا كثيرة مع المنتخب عندما كان جاهزا للعب".

وأكد جمال بلماضي: "ملة الانتقادات التي تستهدفنى انطلقت قبل مباراة جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات، وأن ما يهمني هو التركيز على عملي فقط".

وقال بلماضي: "منتخب النيجر لا يعد من المنتخبات الكبيرة على مستوى القارة الإفريقية، وأنه رغم ذلك فإن كرة القدم ليست علوم دقيقة".

وأشاد بلماضي بالأداء المقدم من طرف النيجر أمام بوركينا فاسو قائلا: "لعبوا بطريقة جيدا، وبتكتل دفاعي جيد، ولديهم حوالي أربعة لاعبين لهم مستوى جيد، كما أن منتخب النيجر يملك مدرب لديه خبرة".

وتطرق بلماضي في بداية الندوة الصحفية إلى المباراة السابقة أمام بوركينا فاسو حيث قال: "قدمنا شوط أول في المستوى، ووجدنا صعوبات في الشوط الثاني، وأنا أتحمل مسؤولية التعادل".

ويستقبل منتخب الجزائر، نظيره منتخب النيجر، غدا في التاسعة مساء بملعب "مصطفى تشاكر" لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022، قبل التوجه إلى نيامي لمواجهة أشبال كفالي مجددا لحساب الجولة الرابعة الثلاثاء المقبل.

وعن أرضية ملعب "مصطفى تشاكر"، أضاف بلماضي: "المنتخب الوطني ليس ملكا لجمال بلماضي، وليس كل مرة أكرر حديثي عن الوضعية السيئة للملعب وانتقاداتي للحكام".

وتحدث جمال بلماضي، على مدى تأثير عدم مشاركة كل من محرز وماندي كأساسيين مع ناديهما، أن الأمر غير مقلق بالنسبة له".

وقال مدرب الجزائر: "رياض محرز يعيش نفس الوضعية التي عاشها قبل كأس أمم إفريقيا 2019، لكنه في النهاية قدم بطولة إفريقية في المستوى".

وأكد بلماضي: "اللاعبين محرز وماندي، دون شك يرغبان في مشاركة منتظمة مع ناديهما".

واختتم: "عيسى يعيش وضعية صعبة مع بداية الموسم مع فياريال، لكن اللاعب معروف باحترافيته الكبيرة، ولن يؤثر ذلك عليه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة