أهداف الخميس.. منتخب فرنسا يتأهل لنهائي دورى الأمم وثلاثية البرازيل

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 09:00 ص
أهداف الخميس.. منتخب فرنسا يتأهل لنهائي دورى الأمم وثلاثية البرازيل منتخب فرنسا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس، الخميس والساعات الأولى من صباح الجمعة، إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهة نصف نهائي دورى الأمم الأوروبية وتصفيات أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة.  

وجاءت أهداف مباريات الخميس، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات دورى الأمم الأوروبية 

بلجيكا 2 - 3 فرنسا

حجز منتخب فرنسا مقعده في نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد أن حول تأخره أمام منتخب بلجيكا، لفوز قاتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو الإيطالية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

وبذلك سيواجه منتخب فرنسا، نظيره المنتخب الإسباني في المباراة النهائية، والتي تقام يوم الأحد المقبل، بعد فوز الماتادور أمس الأربعاء على إيطاليا بنتيجة 2-1.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بلجيكا بثنائية، حيث سجل يانيك كاراسكو الهدف الأول في الدقيقة 37 إثر مجهود رائع من الجبهة اليسرى ثم يسدد كرة أرضية مباشرة على يمين هوجو لويس حارس منتخب فرنسا.

وتمكن النجم روميلو لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 إثر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني، عاد منتخب فرنسا من بعيد، وسجل هدفين عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 62، بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، وأضاف النجم كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وحاول كلا المنتخبان تسجيل هدف الفوز في الدقائق المتبقية من المباراة، وأضاع اللاعبين العديد من الفرص، قبل أن ينجح ثيو هيرنانيدز من تسجيل هدف الفوز القاتل لمنتخب فرنسا في الدقيقة الأخيرة في أول مباراة دولية له.

<div ><iframe src="https://streamable.com/e/72gf02" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen ></iframe></div>

 

أهداف مباريات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 

فنزويلا 1 - 3 البرازيل 
 

اقتنص منتخب البرازيل فوزا مثيرا من مضيفه فنزويلا بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة، على الملعب "الأولمبي" فى العاصمة كراكاس، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

تفوق المنتخب الفنزويلى بهدف نظيف، سجله اللاعب إريك راميريز فى شباك البرازيل خلال الشوط الأول من المباراة، من ضربة رأسية سكنت على يمين الحارس أليسون. 

وفى الشوط الثانى نجح المنتخب البرازيلى فى قلب الطاولة على مضيفه الفنزويلى بتسجيله ثنائية فى آخر 20 دقيقة من المباراة، حيث سجل ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان هدف التعادل فى الدقيقة 71 من ضربة رأسية سكنت على يسار الحارس. 

وأضاف جابرييل باربوسا ثان أهداف منتخب السيليساو فى الدقيقة 85، عن طريق ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من مدافع منتخب فنزويلا.  

واختتم أنتونى ثلاثية المنتخب البرازيلى فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس وضعها بسهولة فى الشباك. 

 

أهداف تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 
 

الإمارات 0 - 1 إيران 

سقط المنتخب الإماراتى في فخ الهزيمة أمام ضيفه الإيراني بهدف نظييف، في اللقاء الذى جمع المنتخبان مساء الخميس، على ملعب زعبيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

سجل مهدى طارمى مهاجم بورتو البرتغالى هدف فوز منتخب إيران بالمباراة في الدقيقة 70، من انفراد تام بالمرمى قبل أن يضع الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه.

السعودية 1 - 0 اليابان 

حقق منتخب السعودية فوزاً مثيراً على حساب ضيفه منتخب اليابان بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للدور الأخير من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

جاء هدف منتخب السعودية عن طريق البديل النجم فراس البريكان في الدقيقة 72 من عمر اللقاء لينجح الخضر في الحصول على أغلى 3 نقاط في مشواره بتصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة