أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الرزاق جرنة ينشر خبر فوزه بنوبل فى الأدب قبل الإعلان الرسمي.. اعرف القصة

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 02:00 م
عبد الرزاق جرنة ينشر خبر فوزه بنوبل فى الأدب قبل الإعلان الرسمي.. اعرف القصة عبد الرزاق جرنة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الأديب التنزانى عبد الرزاق جرنة، لم يصدق نفسه من السعادة بعدما تم إبلاغه بفوزه بجائزة نوبل، حيث سبق وأعلن بنفسه الإعلان الرسميى عن فوزه بجائزة "نوبل"، وسارع إلى كتابة تغريدة عبر حسابه، غير الموثق، بموقع التواصل الاجتماعى الشهير "تويتر". 
 
ونشر الأديب التنزاني، تغريدته قبل الإعلان الرسمي بأكثر من 4 ساعات، لكن لم يلحظها أحد، ولم ينتشر اسمه على مواقع التوصل الاجتماعي إلا بعد "مؤتمر نوبل"، المفاجأة أيضا أنه رغم مرور ساعات على التغريدة لم يتفاعل معها سوى المئات ووجه جرنه (89 عاماً) في تغريدته الشكر للأكاديمية السويدية على منحه نوبل.
 
وفاز الروائي التنزاني عبدالرزاق جرنة، الخميس، بجائزة نوبل في الأدب لعام 2021. وتعتبر جائزة نوبل في الأدب الأرقى بين الجوائز الأدبية، ويهتم عشاق الأدب والناشرون في كل أنحاء العالم بمعرفة هوية الفائز بهذه الجائزة المرموقة التي يُكشَف النقاب عنها في القصر الذي تتخذه الأكاديمية السويدية مقراً.
 
عبد الرزاق جرنة يسبق أكاديمية السويد فى إعلان فوزه بجائزة نوبل فى الأدب
 
وأعلنت الأكاديمية الملكية السويدية، أمس الخميس، عن منح جائزة نوبل فى الأدب للعام الحالى 2021، للكاتب التنزانى عبد الرزاق جرنة لإسهاماته البارزة فى مجال الأدب.
 
وقالت لجنة نوبل: إن عبد الرزاق جرنة حصل على جائزة نوبل للآداب عام 2021 لعمله فى تسليط الضوء على الاستعمار حسبما ذكرت الأكاديمية السويدية الملكية، وصرحت لجنة نوبل بحيثيات الفوز قائلة إنها تتضمن: "تعرضه الواضح لآثار الاستعمار ومصير اللاجئين بين الثقافات والقارات".
 
وبدأت الأكاديمية الملكية السويدية منح جوائز نوبل بدءا من الاثنين الماضى حيث تم منح جائزة علم وظائف الأعضاء والطب لكل من ديفيد جوليوس وأردم باتابوتيان "لاكتشافهما لمستقبلات درجة الحرارة واللمس" حيث ألقى عملهما الضوء على كيفية تقليل الآلام المزمنة والحادة المرتبطة بمجموعة من الأمراض والصدمات وعلاجاتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة