أكرم القصاص - علا الشافعي

مورينيو: جئت إلى روما لتحقيق الألقاب وشغف الجماهير لا يُقارن بعدد البطولات

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 01:30 ص
مورينيو: جئت إلى روما لتحقيق الألقاب وشغف الجماهير لا يُقارن بعدد البطولات مورينيو
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، أنه يريد جلب البطولات لفريقه خلال الفترة المقبلة بعدما قبل التحدي وتولي المسئولي للجيلاروسي مطلع الموسم الحالي، وذلك خلال حوار أجراه مع مجلة "Esquire" في نسختها الإيطالية.
 
وقال مورينيو: "لقد زرت روما كسائح، لكنني الآن أقضي كل يوم وسط المعالم التاريخية وهو أمر مميز حقًا كانت تجربة ميلان مختلفة، لأن منزلي وملعب تدريب إنتر كانا خارج المدينة، لذلك ذهب أطفالي إلى المدرسة في لوجانو".
 
وأضاف مورينيو: "إذا اضطررت إلى اختيار مكان في ميلان فبلا شك سيكون سان سيرو، لأن هذا هو المكان الذي صنعنا فيه التاريخ وكان لدي تواصل حقيقي مع جماهير إنتر. الأمر مختلف في روما، فأنا أعيش في المركز، وهذا يساعدني على إدراك مدى خصوصية النادي لهذه المدينة".
 
وبسؤال مورينيو كيف تحسن على مدى السنوات العشر الماضية، منذ فوزه بالثلاثية مع إنتر؟ أجاب قائلاً: "بكل الطرق إذا لم يتحسن المدرب، فذلك لأنه فقد الشغف أو العقلية لمواصلة التعلم كل يوم، العمر أو اللياقة البدنية لا علاقة لهما بهذه المهنة، لا يمكنك التحسن إلا بالخبرة".
 
وشدد مورينيو: "سيكون لدي الوقت للنظر في الجوائز الخاصة بي عندما أتقاعد، لكن الآن أريد فقط التفكير في المباراة القادمة، أشعر أنني مدرب الآن أكثر مما كنت أشعر به قبل 10 أو حتى 20 عامًا".
 
ولم يفز روما بأي ألقاب منذ لقب كأس إيطاليا في موسم 2007-2008، وهو أمر يدركه مورينيو.
 
وقال مورينيو: "سأمنح روما الألقاب، لأن النادي يعيش بالألقاب وهي تغذي شغف الجماهير، أدركت على الفور أن حب الفريق هنا يتجاوز الجوائز، إنه شغف أبدي، إنه في الدم وعائلي، ومع ذلك ، فإن ما ينقصنا هو النصر ونحن نبني مشروعًا للوصول إلى هناك، إذا وصل معي المسؤولين، فسيكون رائعًا، وإلا فسيكون من الرائع معرفة أنني ساهمت في بناء هذا المستقبل، وهو حلم الجميع".
 
وشدد مورينيو: "لم أتفاجأ من الشغف، لأنني عشت وعملت في إيطاليا لمدة عامين، ولعبت ضد روما عدة مرات، لذا فإن الأجواء لا يمكن إنكارها".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة