إصابة 11 فى حادثة اصطدام غواصة نووية أمريكية بجسم مجهول ببحر الصين الجنوبى

السبت، 09 أكتوبر 2021 02:00 ص
إصابة 11 فى حادثة اصطدام غواصة نووية أمريكية بجسم مجهول ببحر الصين الجنوبى غواصة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت الغواصة النووية الأمريكية التى تعرضت لحادث فى بحر الصين الجنوبى إلى جزيرة جوام فى المحيط الهادئ التابعة للولايات المتحدة وهي تقل 11 مصابا بينهم اثنان حالتهما خطيرة، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".
 
وكانت البحرية الأمريكية أعلنت الخميس أن الغواصة "يو.إس.إس. كونيتيكت" اصطدمت فى الثاني من أكتوبر بجسم مجهول أثناء إبحارها في حالة الغوص فى المياه الدولية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".
 
وأوضحت مسؤولة أمريكية رفضت الكشف عن اسمها "حصل الأمر في بحر الصين الجنوبى"، مضيفة أن 11 شخصا أصيبوا بجروح وهناك بحاران إصابتهما معتدلة لكن ليس هناك إصابات مميتة ولم يكن هناك ضرورة لإجلاء أي شخص بشكل طارئ".
 
وامتنعت المسؤولة عن توضيح ما إذا كان الحادث وقع في المياه العميقة، ولفتت إلى أن سبب الحادث لم يحدد بعد وأنه سيتم فحص الغواصة في غوام.
 
وتسيّر الولايات المتحدة وحلفاؤها دوريات منتظمة في المياه الدولية لهذه المنطقة من أجل التأكيد على حرية الملاحة فيها، الأمر الذي يثير غضب الصين.
 
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أن الصين قلقة للغاية بشأن حادثة الغواصة النووية الأمريكية، التي تعرضت لأضرار فى المياه الدولية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وقال المتحدث الصينى خلال مؤتمر الصحفى نقلته وكالة "سبوتنيك": "الصين قلقة للغاية بشأن هذا الحادث".
 
وكان الجيش الأمريكي قد اعلن الخميس أن غواصة تابعة للبحرية الأمريكية صدمت "جسما" أثناء غوصها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكن الحادث لم يتسبب في إصابات خطيرة.
 
وأفاد بيان للبحرية أن الحادث وقع يوم السبت الماضي وأن محطة الدفع النووي للغواصة لم تتأثر ولا تزال تعمل.
 
وأضافت "الغواصة لا تزال في حالة آمنة ومستقرة"، وقال مسؤولون أمريكيون، تحدثوا شريطة عدم كشف هوياتهم، إن الحادث وقع في المياه الدولية في بحر الصين الجنوبي وإن أقل من 15 شخصا أصيبوا بجراح طفيفة مثل الرضوض. ووُصفت حالة اثنين من الجرحى بالمتوسطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة