عمر مرموش أحدث اكتشافات الفراعنة.. غادر مصر بالمجان وعاد بـ72 مليون جنيه

السبت، 09 أكتوبر 2021 03:43 م
عمر مرموش أحدث اكتشافات الفراعنة.. غادر مصر بالمجان وعاد بـ72 مليون جنيه عمر مرموش
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف عمر مرموش الأنظار في ظهوره الدولى الأول، بعد قيادة المنتخب الوطني للفوز على ليبيا بهدف دون رد من توقيع المهاجم الشاب ابن الـ22، والمحترف في صفوف شتوتجارت الألماني، في أولى مفاجآت كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب والذي نجح في الفوز بمباراته الرسمية الأولى مع الفريق عقب خلافة حسام البدري.

وخرج مرموش من وادي دجلة بالمجان في 2017 متجهًا إلى ألمانيا عندما وقع عقدًا فولفسبورج لمدة 6 سنوات تنتهي في يونيو 2023، وبدأ مسيرته مع الفريق الرديف للنادي الألماني وفريق الشباب قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في 2020 واكتفى بالظهور في 12 مباراة مع كبار فولفسبورج.

وانتقل مرموش إلى سانت بولي في الدرجة الثانية لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة، وقدم أداءا مميزا مع الفريق وشارك كرأس حربة في 21 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3 آخرين، ليخطف أنظار فريق شتوتجارت الذي انتقل معارًا إليه لمدة موسم ينتهى في يونيو 2022.

ويعد مرموش من اكتشافات معتمد جمال الذي ضمه لمنتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2017 التي ودعها الفراعنة من الدور الأول، قبل أن يستدعيه شوقي غريب للمنتخب الأولمبي في 2019 استعدادا لأمم أفريقيا وخاض 4 تجارب ودية لكنه لم ينضم للقائمة النهائية التي مثلت الفراعنة في البطولة وتوج بها الفريق وقادته إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وعلى الرغم من خروج مرموش بالمجان من وادي دجلة في 2017، إلا أن قيمته التسويقية وصلت حاليًا إلى 4 ملايين يورو أي ما يعادل 72 مليون جنيه مصري، بعد تألقه مع شتوتجارت حيث قفزت قيمته من 750 ألف يورو في فبراير 2021 إلى 4 ملايين في يونيو الماضي، وفقا لآخر تحديث من موقع "ترانسفيرماركت".

وكشف مصدر لليوم السابع أن كيروش تمسك بالدفع بعمر مرموش فى بداية مباراة ليبيا لأكثر من سبب، أولها الجاهزية الفنية للمباريات حيث يشارك اللاعب مع فريقه الألمانى فى مباريات رسمية بعكس رمضان صبحى فى ظل توقف النشاط فى مصر مؤخرا.

كما يرى كيروش أن مرموش يتسم أداءه بالإيجابية على المرمى، بجانب إجادته للتصويب عن بعد وهو ما حسم مشاركته أساسيا أمام ليبيا.

وتصدر المنتخب الوطني مجموعته في تصفيات كأس العالم 2022 قبل مواجهة ليبيا مرة أخرى الاثنين المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط بفارق نقطة عن ليبيا الذي تراجع للمركز الثاني وجاءت أنجولا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتزيل الجابون المجموعة بنقطة وحيدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة