مقطع فيديو صادم لشرطى أمريكى يسحل شابا مصابا بشلل سفلى

السبت، 09 أكتوبر 2021 02:44 ص
مقطع فيديو صادم لشرطى أمريكى يسحل شابا مصابا بشلل سفلى الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية
أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعى فيديو صادم لشرطى أمريكى يجر شاب مصاب بشلل سفلى من رأسه لإخراجه من السيارة، حسب ما نشر موقع نيوزويك.

 

وتعود الواقعة إلى 30 سبتمبر الماضى عندما أوقف الشرطى بمدينة "دايتون" بولاية "أوهايو" سيارة الشاب ذو الأصول الأفريقية "كليفورد أوينسبى"، ثم طالبه بمغادرة السيارة نظرا لأن سجل الشاب كان به سابقتين، حيازة سلاح، وتعاطى مخدرات.

 

طالب الشرطى الذى لم يُفصح عن اسمه بعد "أوينسبى" بمغادرة السيارة ليرد الأخير بأنه غير قادر على فعل الأمر نظرا لإصابته بالشلل السفلى، لكن الشرطى أصر على الطلب مضيفا بأنه سيقوم بتفتيش السيارة بسبب سجل الشاب.

 

واعترض "أوينسبى" وكرر استحالة الأمر نظرا لعدم قدرته على التحرك أو الخروج من السيارة دون آلة مساعدة، مشيرا إلى أنه احتاج إلى المساعدة لدخول السيارة، ليرد عليه الشرطى بأنه سوف يقوم بمساعدته للخروج من السيارة، وهو الأمر الذى رفضه "أوينسبى".

 

وأظهر مقطع الفيديو تصاعد وتيرة الحديث بين الشرطى و"أوينسبى"، ليهدد الأول الشاب بأنه- أي الشرطى- سوف يقوم بجره من السيارة إذا لم يظهر تعاون، ليطالبه "أوينسبى" باستدعاء المسؤول عنه في القوة الشرطية.

 

حاول "أوينسبى" استدعاء أصدقائه إلى محل الواقعة عبر مكالمة أحدهم كما ظهر في مقطع الفيديو الذى صورته كاميرا الشرطى، الأمر الذى أثار حفيظة الأخير ليقرر فتح السيارة وجر الشاب من رأسه ثم سحله قبل تقييده، وسط صرخات واستغاثات "أوينسبى".

 

أثار المقطع غضب العديد من المواطنين الأمريكيين، وقد أعلنت شرطة المدينة بأنها تقوم بالتحقيق في الواقعة، مضيفة بأن الإدارة سوف تتحقق إذا كان هناك تدريبا لطاقم الشرطة حول كيفية التعامل مع مثل هذه الأمور، مطالبة المواطنين بالصبر حتى انتهاء التحقيق.

 

وتواصلت وسائل الإعلام المختلفة مع الشاب المتضرر "أوينسبى" الذى صرح بأنه لا يصدق حدوث مثل هذا الأمر له، مضيفا أن الواقعة سببت له العديد من الآلام البدنية خاصة فى ظهره.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة