جارديان: بريطانيا تمهل فرنسا 48 ساعة للتراجع عن تهديدات حول حقوق الصيد

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 12:25 م
جارديان: بريطانيا تمهل فرنسا 48 ساعة للتراجع عن تهديدات حول حقوق الصيد ليز تروس - وزير الخارجية البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزيرة الخارجية البريطانية ، ليز تروس ، فرنسا من أن أمامها 48 ساعة للتراجع عن التهديدات التي صدرت في إطار الخلاف بشأن تراخيص الصيد وإلا ستبدأ المملكة المتحدة محادثات النزاع المنصوص عليها في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وقال مسئولون فرنسيون إنهم سيمنعون قوارب الصيد البريطانية من دخول بعض الموانئ وسيشددون الضوابط الجمركية على الشاحنات التي تدخل البلاد ما لم يتم منح المزيد من التراخيص لقواربهم الصغيرة للصيد في المياه البريطانية.

 

وتم ترخيص ما يقرب من 1700 سفينة تابعة للاتحاد الأوروبي للصيد في مياه المملكة المتحدة ، وهو ما يعادل 98 ٪ من طلبات الاتحاد الأوروبي للحصول على تراخيص الصيد ، كما تقول حكومة المملكة المتحدة ، لكن هذا الرقم محل خلاف في باريس.

 

وأشارت تروس إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ربما يصدر "تهديدات غير معقولة" لأنه يواجه انتخابات صعبة تلوح في الأفق.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت فرنسا والمملكة المتحدة قد توصلتا إلى اتفاق ، قالت تروس لشبكة سكاي نيوز: "الصفقة لم تتم. لقد وجه الفرنسيون تهديدات غير معقولة تمامًا ، بما في ذلك جزر القنال وصناعة صيد الأسماك لدينا وهم بحاجة إلى سحب هذه التهديدات ".

 

وقالت تروس إنه إذا لم يسحب الفرنسيون التهديدات ، فستستخدم حكومة المملكة المتحدة "آليات اتفاقنا التجاري مع الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات" ، مما "قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات مباشرة في التجارة".

 

وأضافت "تصرف الفرنسيون بشكل غير عادل. وإذا تصرف شخص ما بشكل غير عادل في صفقة تجارية ، فيحق لك اتخاذ إجراء ضده والسعي إلى بعض الإجراءات التعويضية وهذا ما سنفعله إذا لم يتراجع الفرنسيون."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة